recent
أخبار ساخنة

أفضل خلطات لتطويل الرموش منزلية وفائقة المفعول

خلطات لتطويل الرموش من أكثر الأمور التي تهتم بها الفتيات من أجل عيون جذّابة ونظرة ساحرة تمنح شكل العين مظهرًا مميزًا، لذلك من أجل الحصول على خلطات لتطويل الرموش نقدّم لكم 10 وصفات لتطويل الرموش بمكونات طبيعية وصحية.

أفضل خلطات لتطويل الرموش
أفضل خلطات لتطويل الرموش

تعطي الرموش الطويلة والكثيفة مظهراً جميلاً وعلامات الجمال والصحة، لذلك بالتأكيد ترغبين في البحت عن طريقة لتطويل الرموش لكن في زمن المنتجات التجميلية الكيميائية التي نستخدمها قد يكون لها تأثير في تطويل الرموش بسرعة.

لكن من الصعب الحفاظ عليها وتبقى ثابتةً ولا تزول بعد الاستعمال، لذا من هنا إليك أهم خلطات لتطويل الرموش وتكثيفها وبعض النصائح والعادات الصحية والمهمة بهذا الخصوص:

زيت الخروع لتطويل الرموش

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت الطبيعية الغنيّ بأسيد الرسينولايك علاوة على الأحماض الدهنيّة التي تعالج بصيلات الشعر وتنشّط الدورة الدموية لبصيلات الشعر.


لذا يعد زيت الخروع إحدى خلطات لتطويل الرموش وتقويتها، يتم استخدامه بعد تنظيف رموش جيدا والحرص ستعمال قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة عند استخدام زيت الخروع مع تجنب دخول الزيت في عين وقومي بغسله صباحًا.

تطويل الرموش بزيت الزيتون

إن مما يتميز به زيت الزيتون أنه يساعد على نموّ الرموش وتعزيز قدرت الأصباغ الموجودة في الشعيرات والمحافظة على لونها، علاوة على ذلك يحتوي زيت الزيتون على الفيتامين E وحمض الأوليك ومجموعة من المركبات التي تساهم في تطويل الرموش وتغميق لونها ايضا.

طريقة استخدام زيت الزيتون لتطويل الرموش قومي بأخذ عود الأذن وغمسه ببعض زيت الزيتون الدافئ وقومي بعدها بوضعه على رموشك العلوية وكدلك السفلية، بعدها يترك الزيت لمدة 6 إلى 12 دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

خلطة الشاي الاخضر الرموش

من فوائد الشاي الاخضر ان له فاعلية في تكثيف الرموش وتطويلها، بحيت أنه يحتوي على مواد مهمّة ومغذيّة للشعر كمادة الفلافونيد.

كما أن مادة الفلافونيد أو بالإنجليزية: flavonoid تعتبر من المضادة للأكسدة التي تعمل على تحفيز نمو رموش العين والمحاربة للجذور الحرة وعلاج الهالات السوداء.


طريقة استعمال الشاي الأخضر كعلاج طبيعي ذو فاعلية هي: تحضير كوب من الشاي الاخضر واضغطي قطعة من القطن فيه ثم ضعيه على جفنيك لمدة 12 دقيقة، بعدها قومي بشطفه بالماء من رموشك.

جوز الهند تطويل الرموش

يحتوي جوز الهند على حليب الدي يحتوي على الدهون والبروتينات الأساسية التي تعمل في تطويل الرموش، وتكثيفها، بالإضافة إلى أن حليب جوز الهند يحتوي على مضادة للأكسدة والبكتيريا،

كما أنّه يعزّز نمو الشعر بشكل واضح ويعطي رموشك البريق، واللمعان لذلك يعتبر جوز الهند من بين خلطات لتطويل الرموش الذي يُخلّص الجسم من الجذور الضّارة وطريقته هي:

اغمري نصف ملعقة من حليب جوز الهند في قطعة من القطن وضعيها على رموشك وامسحي الرموش من الجذور الى نهاية الرموش واتركيها لمدةٍ تصل إلى 10 دقائق، بعدها اغسلي رموشك. مع تكرر الوصفة مرتين في كل يومٍ.

وصفةً الألوفيرا لتطويل الرموش

يشيع استخدامه الألوفيرا لتحفيز نمو الرموش وتكثيفها، بحيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، الألياف، وهما مادّة أساسيّة تساهم في تكثيف وترطيب الرموش بشكل مستمر كما أنه يحافظ عليها من تساقط بقوة أكبر. وطريقة تّحضير وصفةً الألوفيرا لتطويل الرموش هي:


كل ما عليك هو تحضير بعض الألوفيرا واستخراج منه المسحوق، وضعي منها على رموشك، لمدةٍ تصل إلى 10 دقيقة، ثم قومي بغسل المسحوق الألوفيرا بالماء الدافئ. قومي بهذه العملية في كل ليلة قبل النوم ولمدّة تقل عن 6 أسابيع ولاحظي نتائجه بعد ذلك.

خلطات لتطويل الرموش بقشور الليمون وزيت الزيتون

كما سبق أن ذكرنا في الأسطر سابقة عن مجموعة من خلطات لتطويل الرموش وخصائص التي تتميز بها في تحفيز نمو رموشك، لذا من بين خلطات لتطويل الرموش طبيعية وهي قشور الليمون مع زيت الزيتون.

تعمل خلطات قشر الليمون وزيت الزيتون في تعزز نمو الرموش وتحفيز خصائص تلك الزيوت طبيعية المتواجد في الرموش، يحتوي قشر الليمون على فيتامين B وفيتامين C بالإضافة إلى حمض الفوليك وعناصر غذائيةٍ أخرى، التي تعمل على تحفيز الرموش وتطويلها بأمن وفعالية.

أفضل خلطات لتطويل الرموش


من طريق تّحضير خلطات قشر الليمون وزيت الزيتون كتالي:
  • يتم غمر إناء بالزيت الزيتون أو زيت الخروع، تم إضافة قشر الليمون المجفف وقومي بنقع قشر الليمون حتى يتم غمره جيدا مع زيت الزيتون.
  • ضعي المزيج على رموشك واتركيه لمدة ساعتين ثم غسله بالماء الدافئ، وستعمال هذه الوصفة لبضعة أشهرٍ حتى تحصلي على النتائج فريد من نوعها.

نصائح إضافية لتطويل الرموش

عزيزتي القاراة المرجو الانتباه دائمًا أن ليست كافة الخلطات والأجسام تتفاعل مع المكونات بنفس الطريقة، لذا يجب اختبار أكثر من خلطة واحدة لتتأكدي أي خلطة الأنسب لك، والأهم من ذلك كله الانتباه أيضًا من بعض المركبات والخلطات التي تتحسسي من مركبتها.

عدا عن وجود طريقة لتطويل الرموش طبيعية هناك بعض النصائح الأمنية وهي كالآتي:

كوني رقيقة واهتمي بالمستحضرات ومنتجات التجميل التي تعطي نتائج حقيقية عند مستخدميها، واجعلي مقياس اختيارك هو جودة المستحضرات ولا ثمنها، خصوصًا المستحضرات التي تستهدف العيون.


تجنب الا تخلدي للنوم قبل تنظيف رموشك جيدًا من بقايا مستحضرات، بحيث أن جفاف الخلطات والمستحضرات على رموشك يمكن ان يؤدي إلى تكسرها وسقوطها.


  • الرموش الصناعية يجب تجنب استخدامها بكثرة، حيث أن إزالتها يؤدي إلى تكسير الرموش الطبيعية.
  • تجنبي استخدام الرموش الصناعية بكثرة، حيث أن لصقها وإزالتها يؤذيان الرموش الطبيعية بالطبع.
  • الحرص عند غسل العيون والرموش بعدم دخول أي مستحضرات في عينيك.

واخيرا قدمنا لك سيدتي الكثير من خلطات لتطويل الرموش وتكثيفها، ماعليك الا اختيار الوصفة المناسبة وجربي إحدها حتماً ستساعدك فى الحصول على نتائج حقيقية في تطويل الرموش بسرعة ملفتة.





google-playkhamsatmostaqltradent