recent
أخبار ساخنة

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو؟ نصائح مهمة عليك معرفتها

ربما يتساءل الكثير هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو وماهو نوع الجبن المسموح به في نظام الكيتو والذي يمكن الاعتماد عليه ويحتوي على نسبة منخفضة من الدهون. وهل يفضل تناوله في نظام الكيتو لكونه يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات.

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو؟ نصائح مهمة عليك معرفتها
هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو

لكل من ينبغي معرفة عن هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو إليك الأجوبة الآتي:

تعتبر الجبنة الكيري أحد الأجبان التي تتكون من قشطة اللبن، مع نسب قليلة من الملح، من حليب البقر. تحتوي جبنة الكيري على مجموعة من الدهون، والبروتين، وكالسيوم والأهم من ذلك الكربوهيدرات.

تعتبر كل قطعة من الجبن الكيري حوالي 100 جرام كما تحتوي على 3 جرام من الكربوهيدرات وبعضها يمكن أن يحتوي على 5 جرام من الكربوهيدرات.


لذلك قبل تناول أو إستهلاك الجبن الكيري في نظام الكيتو يجب الحارس علي مراعاة عدم تجاوز نسبة الكربوهيدرات المعمول بها والتي تقدر بي 50 جرام كل اسبوع.

ماهي الفوائد الصحية في جبنة الكيري للكيتو

إذا أرادت تناول جبن الكيري أثناء اتباع نظام الغذائي الكيتو دايت، فإنه يمكن الواصل إلي مجموعة من الفوائد ومنها. ان الجبن يتميز بشكل عام على عناصر تساعد على تزيد من البكتيريا النافعة وتحسن من عملية عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

كما أن الجبن يحتوي على نسب علي من الأحماض الدهنية المشبعة التي تعمل علي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم مع تزيد من مستوى الكوليسترول النافع.

وايضا يحتوي الجبن على حمض الأوليك وحمض اللوريك الذين يساهمون في رفع من مستوى المناعي للجسم والحماية من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا.


كما يساهم الجبن في تنظيم ضغط الدم ويحمى من ارتفاع ضغط الدم. لكونه يحتوي على نسبة من الماغنيسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم ويحمي من ارتفاعه. وايضا تحتوي على مجموعة من العناصر التي تقوي المناعة وتحمي الجسم من الأمراض العامة.

أهم أنواع الجبن المفضلة لنظام الكيتو تيك

كما سبق أن بينا هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو إلى أن هناك أنواع الجبن مناسبة لنظام الكيتو تيك. لهذا عندما يتم اختيار أي نوع من الجبن يجب التأكد من أن الجبن لا يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ومن أهم أنواع الجبن المفضلة لنظام الكيتو تيك ما يلي:

هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو
هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو

نوع الجبن الريكفورد

البعض قد يسميها الجبن الأزرق وهو نوع مناسب جدًا مع نظام الكيتو وتعتبر كل قطعة من الجبن الريكفورد بمقدار عشرة جرام تحتوي على 0 الى 2 جرام من الكربوهيدرات.

بجانب احتوائها الجبن على نسبة متوسطة من السعرات الحرارية تقدر بحوالي 32 سعرة حراري و2,3 جرام من الدهون وكذلك 2 جرام من البروتين.

أهمية جبن الماعز

يعتبر جبن الماعز احد انواع الأجبان التي تحتوي على نسبة بسيطة من الكربوهيدرات، لأن كل قطعة في جبن الماعز قد تحتوي على 0,3 جرام من الكربوهيدرات.بالإضافة إلى 8 جرام من الدهون، وايضا 7 جرام من الدهون.

كما يعرف جبن الماعز أنه يتميز بنسبة قليلة من اللاكتوز وبالتالي يعتبر جبن سهل في الهضم.

الجبن البارميزان

هذا النوغ من الجبن يحتوي على 26 سعر حراري و0,9 من الكربوهيدرات و1,8و جرام من البروتين في كل ملعقة كبيرة منه.

نوع الجبن الكريمي


هذا الجبن يعتبر من بين أنواع الجبن المفضل لكونه يتميز على سعرات حراريه بالإضافة إلى 0,8 جرام من الكربوهيدرات.

بعض النصائح عن أفضل نوع جبن كيري

ومن خلال ما قراته في السطور السابقة، لا نستطيع أن نكمل حديثنا عن: هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو؟، إلا بعد تقديم مجموعة من النصائح التالية لضمان توفير أفضل نوع جبن كيري المسموح في الكيتو.

الحرص على السكريات المضافة

يعتبر الجبن الكري العادي من بين أفضل نوع جبن كيري المسموح في الكيتو، بحيت يحتوي جبن الكري العادي على العديد من كربوهيدرات بالاضافة الي تنوع النكهات مضافة فيه.

الجبن الكيري الكامل من الدسم

معظم الحميات الكيتونية يتم تقديم الجبن الكيري من بين الخيارات العادية (كاملة الدسم)، لكن في الغالب تجد أنواع أخرى خالية من الدهون وقليلة الدسم، تعتبر غير مناسبة للحمية الكيتونية بحيث تحتوي على أعلى نسبة من الكربوهيدرات.

الجبن المخفوق

حسب مختصي التغذية يعتبر نظام كيتو نظام غذائي يدور حول كيفية الحصول على الدهون الغير ضارة، فإن تحصل على دهون الجبن المخفوق أقل لكل وجبة بدلاً من الكتلة العادية.

على سبيل المثال، تعتبر النسخة المخفوقة من جبنة فيلادلفيا انها تحتوي على 5 جرامات من الدهون وذلك في وجبة واحدة، بينما الجبن الكيري العادية تحتوي كتلته على 8 جرامات لكل وجبة واحدة.

أهم الملاحظات عند استعمال الجبن الكيري

تجد كثير من الأشخاص لديهم مشكلة في تناول الجبن الكيري، نظرًا لأن البعض يعانون من حساسية أي منتج خاص بالألبان، حيث يعد الجبن الكيري من بين تلك المنتجات الأغنية باللاكتوز أيضًَا.، عليك الانتباه جيدًا عند استعمال الجبن الكيري حيث أن هناك أنواع من الأجبان تكون سيئة ورديئة وغير قابلة الأستعمال في نظام الكيتو.

إذا أرادت أن تعرف ما إن كان الجبن الكيري الموجود عندك جيدا، يجب عليك الانتباه جيدًا من وجود علامات تدل على شركة المصنعة الأصلية مع مراعاة المواد الموجودة في الجبن والحرص على عدم وجود أي مواد حافظة فيها.

أيضًُا من المشاكل التي يتم تعرض لها الأجبان هو تلويث الجبن بسبب المزرعة التي تاتي منها في الأصل، بالإضافة إلى المصنع الذي تم تصنيع فيه الجبن.


وبذلك قد وصلنا إلى نهاية المقال عن حديثنا هل الجبن الكيري مسموح في الكيتو؟، فهو مسموح ويعتبر من أهم الأطعمة الكيتونية، ولكن يجب الحرص على التأكد من محتوى الجبن الكيري قبل استعماله، لتفادي خرجك من الحمية الكيتونية.




google-playkhamsatmostaqltradent