recent
أخبار ساخنة

افضل ماسك النسكافيه للعناية بالبشرة والشعر مع طروق تحضير

تسعى العديد من الفتيات والسيدات إلى تحصيل أقصى عناية بالبشرة من خلال تجربة العديد من المكونات الحديثة على البشرة، ومن بين تلك المكونات والتجريب هو تجربة ماسك النسكافيه والذي يعد واحد من بين العديد من المستحضرات العناية بالبشرة والذي يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية للبشرة.

افضل ماسك النسكافيه للعناية بالبشرة والشعر
ماسك النسكافيه

يعد ماسك النسكافيه أحد الماسكات السريعة التي من الممكن تحضيرها سريعا في المنزل، والتي تعود على البشرة بفوائد كثير حيث أن كثرة المواظبة على إستعمال ذلك النوع من الماسكات سيعمل على تحسين وإعادة الحيوية للبشرة، وسنتعرف أكثر في هذا المقال على المزيد من وصفات النسكافيه للعناية بالبشرة من خلال باقي فقرات هذا المقال.

أنواع قناع النسكافيه من بين أفضل الأقنعة المفيدة جدا لكافة أنواع البشرة وخاصة البشرة الذهنية حيث أن النسكافيه في الطبيعي من بين المكونات الطبيعية التي تعمل على تحسين وإزالة خلايا الجلد الميت، مما تساهم في تجديد خلايا أخرى وتزيد من نضارت البشرة، ومن بين أقنعة النسكافيه لبشرة الوجه ما يلي:

ماسك النسكافيه مع زيت الزيتون

من خلال خلط كمية مناسبة من النسكافيه مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي وملعقة من السكر، بعدها يتم تدليك الوجه جيدا بخلطة زيت الزيتون مع النسكافيه، وأن تكون عملية التدليك على البشر الوجه بشكل دائر وبلطف، نترك الخليط على الوجه لمدة لا تتجاوز ربع ساعة بعدها يتم غسل الوجه من الخليط جيدا من خلال الماء الفاتر، لابد من إستعمال ماسك النسكافيه مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

بعض مكونات الأخرى لماسك النسكافيه وزيت الزيتون لتحسين وتجديد البشرة:

  • ملعقتان من زيت الزيتون طبيعي.
  • ملعقتان من النسكافيه.
  • ملعقة واحدة من السكر البني.
  • بعدها يتم مزج النسكافيه مع السكر البني بالإضافة إلى القليل من زيت الطبيعي.
  • وبعدها يتم خلط المكونات بشكل جيد لكي يتم مزج المكونات على بعضها.


قبل استعمال الخليط قومي بالحرص على تنظيف الوجه بالماء جيدا بعدها، تضعين المزيج على بشرتك مع مراعاة التدليك بلطف وبشكل دائري.

  • يترك المزيج على بشرة الوجه لمدة لا تروح 15 دقيقة.
  • بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك النسكافيه مع الزبادي للوجه

يعمل ماسك النسكافيه مع الزبادي على مقاومة علامات الشيخوخه لان النسكافيه من المواد الغنية بالمضادات الاكسدة، كما أنها تساعد في علاج حروق الشمس التي تصيب البشرة وتعمل على تهدئتها بفضل الزبادى.

كما ان النسكافيه مع الزبادى يعمللان معن كمقشر للبشرة يساعد على توحيدها وتفتيح لونها وازالة خلايا الجلد الميتة من البشرة، ملاحظة إذا كانت بشرتك دهنيه ننصحك باضافة عصير نصف ليمونه لهذا الماسك بدلا من الزبادي.

أهم مكونات ماسك النسكافيه مع الزبادي

  • ملعقة واحدة كبيرة من النسكافيه
  • ملعقتان صغيرتان من الزبادى

كيفية تحضير هذا الماسك

  • قومى باخد إناء وضعي خلط النسكافيه مع الزبادى وقومي بخلطهم جيدا حتى تمام التجانس
  • ثم قومى بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة
  • ثم قومى بغسل جيدا وجهك بالماء الدافئ ثم بعدها يمكن استخدمى مرطب مناسب لنوع بشرتك وذلك حسب إختيارك.
  • يفضل استخدام هذا القناع مساءا وقبل النوم للاستفادة من خصائصه
  • يمكنك أيضا استخدامه من مرة الى مرتين في الأسبوع

خليط ماسك النسكافيه مع العسل

من خلال وصفة النسكافيه مع العسل يتم خلط ملعقتان من النسكافيه مع ملعقة واحدا من العسل الطبيعي، بعدها يوضع علا البشرة ويتم تدليك الخليط على البشرة جيدا، بعدها يتم ترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة وذلك قبل أن تقومي بغسل البشرة جيدا من خلال الماء دافي.

فوائد ماسك النسكافيه مع الشوفان

يعتبر ماسك النسكافيه مع الشوفان من بين الأقنعة المناسب جدا للبشرة الحساسة بحيث تعمل المكونات الموجود في الشوفان في التخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر ويشد البشرة لكونه غنى بالعناصر المهدئه للبشرة.

مجموع مكونات ماسك النسكافيه مع الشوفان

  • ملعقة واحد صغيرة من الشوفان المعدل.
  • ملعقة واحد صغيرة من معجم الالوفيرا.
  • ملعقة واحد صغيرة من النسكافيه او الكافيين.

كيفية تحضير المكونات

  • قومى بأخذ إناء وضعي المكونات وقومي بخلطهم جيدا حتى تمام تجانس المكونات فيما بينهم
  • ثم قومى بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق او من الأحسن حتى يجف
  • ثم قومى بفرك الماسك جيدا عن بشرتك بلطف وبحركات دائريه ثم بعدها قومى بغسل جيدا بشرتك بالماء الدافئ أو بالماء البارد وذلك حسب إختيارك.

ماسك البيض والنسكافيه للوجه

يعمل ماسك البيض والنسكافيه على تنقية البشرة وتخليصها من البثور السوداء التي تريق بشرة الوجه، فهو يعد من الأقنعة المناسب لجميع انواع البشرة وأهمها البشرة المختلطة والدهنية التى تحتوي على العديد من البثور.

كما انه يساعد علي التخلص من مشكل الكلف والبقع الداكنة وكذلك التصبغات التي توجد على البشرة، كما أن استعمال هذا الماسك يمكن استعماله باستمرار دون الخوف، فهو مرطب قوي للبشرة ويعطي نعومة مشرقه وصافيه للبشرة.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من النسكافيه
  • صفار بيضة واحدة

طريقة تحضير المكونات

  • قومى باخد إناء وضعي صفار البيضه داخله بعدها ضيفى خلط ملعقة صغيرة من النسكافيه وقومي بخلطهم جيدا حتى تمام التجانس.
  • ثم قومى بوضع المكونات الخليط على وجهك بالتساوي وباستخدام الفرشاة واتركيه لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة.
  • ثم قومى بفرك بشرتك بشكل دائري بعدها قومى بغسل جيدا وجهك بالماء الدافئ.

ماسك النسكافيه مع الماء

وصفة يتم من خلالها مزج ملعقتين صغيرتين من النسكافيه مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، يتم وضع الخليط على بشرة الوجه ولابد من تركها على الوجه لمدة 30 دقيقة على الأقل، من الأفضل ترك ماسك النسكافيه على الوجه حتى يصبح جاف تماما وبعدها يتم غسل بشرة الوجه بالماء الدافئ.

ماسك النسكافيه للشعر

لا تتوقف فوائد خلطات النسكافيه على الوجه والبشرة فقط هذا يعني هناك الكثير من الفوائد الصحية لخلطات النسكافيه من بينها صحة فروة الشعر، حيث أن خبراء العناية بالشعر وتجميل قد أكدوا على أن خلطات النسكافيه لها دور كبير في علاج فروة رأس وتعزيز صحة الشعر وتزيد من قوته كما تعمل على جعل الشعر ناعم مثل الحرير، ومن بين أهم وصفات النسكافيه الفعالة والتي تعطي نتائج حقيقية للشعر ما يلي.

زيت الخروع مع خليط النسكافيه

يعتبر زيت الخروع بكونه واحد من الزيوت الطبيعية الجيدة وتعطي نتائج الفعالة في زيادة كثافة الشعر في فروة الرأس، ومن الممكن من خلال مزج ملعقتان صغيرة من النسكافيه مع القليل زيت الخروع طبيعي والعمل على تدليك فروة الرأس جيدا ومن خلاله هذا الخليط سيساهم في زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي زيادة كثافة الشعر، لذلك نترك الخليط على الشعر لمدة تقريبا 10 دقائق على الأقل قبل أن يتم غسله بالماء.

يعتبر زيت الخروع بكونه واحد من الزيوت الطبيعية الجيدة وتعطي نتائج الفعالة في زيادة كثافة الشعر في فروة الرأس، ومن الممكن من خلال مزج ملعقتان صغيرة من النسكافيه مع القليل زيت الخروع طبيعي والعمل على تدليك فروة الرأس جيدا ومن خلاله هذا الخليط سيساهم في زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي زيادة كثافة الشعر، لذلك نترك الخليط على الشعر لمدة تقريبا 10 دقائق على الأقل قبل أن يتم غسله بالماء.

إستعمال ماسك النسكافيه لعلاج تقشير الوجه

يعد ماسك النسكافيه واحد من بين الأقنعة الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة الوجه نظرا لاحتواء مادة النسكافيه على العديد من مضادات من بينها مضادات الأكسدة الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة من البشرة ويعمل على تقشير البشرة جيدًا، كما يمكن يمكن استخدام ماسك النسكافيه للتخلص من الجلد الميت وعلاج تقشير الوجه.

طريقة إستعمال ماسك النسكافيه لعلاج تقشير الوجه

من بين أفضل طرق لعلاج تقشير الوجه هي خلط ملعقتان ونصف من مادة النسكافيه مع ملعقتين من زيت الزيتون طبيعي بالإضافة إلي ملعقة من السكر، ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها بعدها يتم دهن الوجه والرقبة جيدا من خلال المكونات، تم يتم نترك ماسك على الوجه لمدة 9 دقائق على الاقل وبعدها ناخد بالماء ونقوم بعمل تدليك للبشرة بالماء، بعدها يتم غسل الوجه جيدا من خلال الماء الفاتر ومن الاحسن اللجوء إلى استعمال هذا القناع مرتان في الأسبوع، كما ينصح باستخدام القناع قبل النوم.

أهم فوائد ماسك النسكافيه للشعر والبشرة

تعد فوائد النسكافيه من بين أنواع المواد الجاهزة التي لها العديد من الاستخدامات في الحياة اليومية بحيث تدخل في الكثير من الوصفات الخاصة الحلويات وتجميلية، نظرا للعديد من الفوائد الكثيرة في نسكافيه يعمل على زيادة التركيز والنشاط العقلي، أيضا وصفات النسكافيه تساعد على العناية بكل من الشعر والبشرة وخاصة بشرة الوجه، وتعد من أنواع الماسكات الجيدة التي تفيد البشرة والشعر بشكل جيد ومن بين فوائد ماسك النسكافيه للبشرة ما يلي:

ماسك النسكافيه مهم جدا للبشرة بحيث يعمل على تنقيتها من الجلد الميت ويزيد من تصفيتها وتنعيم نضارتها، كما يعمل ماسك النسكافيه على زيادة تغذية البشرة وزيادة ترطيبها ونعومتها، ويعد قناع النسكافيه من أفضل الأقنعة التي تعمل على زيادة قوة حيوية البشرة وذلك لاحتواء النسكافيه على مجموعة من المضادات الحيوية من بينها مضادا الأكسدة الذي يعمل على تأجيل علامات التقدم في العمر والبقاع سوداء علاوة على الخطوط البيضاء وغيرها من مشاكل التي تريق البشرة في وقت مبكر من العمر.

يعمل قناع النسكافيه على تقوية البشرة ومنع تكون حبوب الشباب في البشرة حيث يعمل كمطهر للبشرة من مجموع من الميكروبات والجراثيم والتي يمكن أن تؤدى إلى ظهور حبوب الشباب في البشرة، كما أيضا بالإمكان اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي تعتمد على مادة النسكافيه للعناية بالبشرة وتوفير ما يكفي من فوائد النسكافيه، وتوفير أكبر قدر للعناية بالبشرة ومنحها إشراقة عما سابق.

أما عن فوائد النسكافيه لعلاج مشاكل الشعر فهو يعمل على حماية بصيلات الشعر من التهالك وذلك بفضل وجود مادة الكافيين والتي تعمل على إفراز هرمونات التي تزيد من قدرة الشعر وتسعدهاعد على النمو،

كما يعمل النسكافيه على حماية الشعر من ظهور علامات الشيب وعلامات التقدم في العمر، كما أنه يعد من الوصفات الطبيعية ضرورية جدا في زيادة نمو وكثافة الشعر كما أن له دور فعال في حد من كثرة تساقطه.

وهناك بالطبع العديد من الوصفات والأقنعة الجاهزة للعناية بكل من البشرة والشعر ولكن قنع أو ماسك النسكافيه الطبيعية إلى يومنا هذا يعد الأفضل من حيث النتيجة وكذلك السريعة، حيث انه لا يوجد به أي مواد كيميائية التي قد تشكل خطرا على الصحة،

ويعتبر من بين الماسكات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في البشرة وكذلك الشعر، والذي قد أكد للكثير من خبراء تجميل والعناية بالشعر والبشرة على أن الماسكات أو الخلطات الطبيعية تعد من أفضل الأشياء التي تزيد من جمال الوجه وتقليل المشاكل التي تظهر عليه، علاوتا علي زيادة جمال ونعومة الشعر والحد من تساقط وضعف نموه.

ماسك النسكافيه

Is Instant Coffee Bad for You? The Surprising Answer

Instant coffee contains antioxidants and nutrients

google-playkhamsatmostaqltradent