recent
أخبار ساخنة

وصفات تبييض الاسنان بسيطة و منزلية لتبييض اسنانك

الابتسامة الجميلة من الأمور التى تشغل بال الكثيرين، فإن صفار الأسنان قد تسبب الإحراج والإزعاج لمعظم الأشخاص، لذلك نقدم لكم مجموعة من وصفات تبييض الاسنان بسيطة ومنزلية تساعدك على التخلص من صفرار الأسنان، ومع القليل من الجهد يمكنك استرجاع جزء أساسي من ابتسامتك.

وصفات تبييض الاسنان بسيطة و منزلية لتبييض اسنانك بشكل طبيعي
وصفات تبييض الاسنان بسيطة 
صفار الأسنان يمكن أن يكون بسيطًا ليست بمشكلة مثل آلام الأسنان، إلا أن صفار الأسنان تكلفك ثقتك وتفقدك ابتسامتك، وتتعدد وصفات تبييض الأسنان التي يتم فيها إزالة التصبغات الخارجيّة على أسطح الأسنان، وبتالي يتم فيها جعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً.

ومن الجدير بالذكر أنّ وصفات تبييض الاسنان لا بدّ أنّ تتوافر على بعض الشروط الصحية التي سنذكرها في هذا المقال للحصول على النتائج المثالية وأسنانٍ سليمةٍ وصحيةٍ.

يمكن ببسط اتباع الخطوات التالية من أجل التخلص من الأسنان الصفراء و تحسين لون أسنانك فقط من الوصفات المنزلية التي سيتم تقديمها لك.

وصفة قشر الموز لتبييض الاسنان

يمتاز قشر الموز بالعناصر الغذائية وذلك لاحتوائه على المعادن مثل: البوتاسيوم ،والمغنيسيوم ،والألياف، والبروتين، بالإضافة إلي العديد من المركبات الفعّالة مثل الكاروتينات، و البوليفينول، التي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان و قد يجعلها وصفات جديدة تساعد على تبييض الأسنان.

خطوات للتخلص من إصفرار الأسنان عن طريق قشر الموز

تستعمل قشور الداخلية للموز الطازجة علي الأسنان بعد تقشيرها فورًا عليك فركها في الأسنان لمدة تزيد عن 3 دقائق مع الحرص على إبقاء الفم مفتوحًا للاستفادة من المركبات الفعّالة التي يتم امتصاصها من قشور الموز.

قشر البرتقال لتبيض الأسنان

يُساعد قشر البرتقال في محاربة الكائنات الدقيقة المتراكم على أسنان التي تحوّل لون الأسنان إلى الأصفر، لذلك من خلال فرك قشر البرتقال على الأسنان كل ليلة، وبشكل منتظم سوف يقلل إصفرار الأسنان، و بذلك يمكن الحصول على النتيجة المرجوّة.

بيكربونات الصوديوم لتبييض الأسنان

تحتوي بايكربونات الصوديوم على خصائص تبييض طبيعيّة للأسنان، لكونها تستعمل في معجون الأسنان التجاري، وتعتبر بيئة قلويّة تمنع نموّ البكتيريا في الفم وعلي سطح الأسنان.

لذلك تعتبر بيكربونات الصوديوم من وصفات تبييض الاسنان التي تلعب دورا فعال في تعقيم الفم والتخلص من البكتيريا على سطح الأسنان.

طريقة استعمال بيكربونات الصوديوم كا وصفات تبييض الاسنان، نأخذ ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع إضافة القليل من معجون الأسنان، ثم نمزج الخليط جيدا و نستعمله مرة أو مرتين في الأسبوع.

لا بدّ من التنبيه في استعمال هذه الوصفة لأن الإفراط في استخدام بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان، يمكن أن تجعلي أسنانك أكثر حساسية و متجرد من المينا الطبيعية.

وصفات تبييض الاسنان بالفحم

بالتأكيد قد سمعت عن وصفات تبييض الاسنان بالفحم وبأنه مسحوق الفعال لتبييض الاسنان في المنزل، لكونه مصنوع من قشور جوز الهند و مواد أخرى مثل : حفر الزيتون ، تتم معالجة مسحوق الفحم في درجة حرارة عالية مما يجعله أكثر مسامية في بنيته من الفحم العادي.

في الحقيقة يعتبر الفحم من بين الوصفات الشائعة التي تستعمل في وصفات تبييض الاسنان، وقد يتساءل الكثير عن حقيقة استعمال مسحوق الفحم في تبييض الأسنان، لذلك سنتعرف عن حقيقة استخدام الفحم لتبييض الاسنان.


مسحوق فحم جوز الهند النشط، Country Life‏ 500 ملجم، 5 أونصة (141.7 جم)

وصفات تبييض الاسنان

يعتبر الفحم من بين الوصفات التي تعطي نتائج فعالة لكون الفحم لديه شحنة كهربائية سالبة لها دور هام في تجذب السموم والجزيئات الموجبة المتراكمة على الأسنان ويقوم بامتصاصها وبالتالي، يؤدي ذلك إلى تبييض الأسنان.

يعمل مسحوق الفحم علي تعزز وامتصاص السموم والبكتيريا من الأسنان بالإضافة إلي ذلك ، امتصاص اللويحات و المركبات التي تلوث الأسنان.

تبييض الأسنان بالملح

من بين الطُرق المستخدمة لتبييض الأسنان الملح، يمكن استخدام الملح في تطهير الأسنان بحيث يساعد استخدامه في استعادة المعادن المفقودة في الأسنان ويُزيل البُقع الصّفراء المُتراكمة في الأسنان، علاوة على ذلك، يساعد في علاج العديد من مشكلات الفم.

يمكن أيضًا خلط الملح مع الفحم وفركه على أسنانك بانتظام. كما ويجب الإعتناء بصحة أسنانك و عدم الإفراط باستخدام الملح حتى لا يسبب ضررًا على لثة الفم ومينا الأسنان.

يسعى الكثير من الأشخاص في علاج المسحة الصفراء من أسنانهم، لذلك هذه العلاجات المنزلية قد تستغرق وقتًا طويلً في إعطاء نتائج المرغوب فيها، لذلك عليك اتباع بعض العلاجات الطبية الطبيعية للتخلص من الأسنان الصفراء و استعادة ابتسامك.


‏ سولوشنز، زيلي-أبيض،NOW Foods غسول للفم و الأسنان من  شجرة الشاي، بنكهة النعناع، 16 أونصة سائلة (473 مل)

وصفات تبييض الاسنان

ملاحظة: يمكن أن تكون وصفات تبييض الاسنان المنزليّة تتقدم بشكل طبيعي، لذلك ينبغي عدم الإفراط في استخدام العلاجات المنزليّة المذكورة في المقال لتجنب الوقوع في مشاكل في الفم أو إزالة المينا عن الأسنان.

أما بخصوص العلاجات المذكورة كذلك يمكن استشارة طبيب الأسنان بخصوص منتجات التبييض التي قدمناها حتي تتحقق من أفضل المنتجات.



The 8 Best DIY Ways For Teeth Whitening Naturally

تبييض الأسنان بالفحم.. حقيقة أم وهم؟

Tooth Whitening: What We Now Know

6 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home

4 Natural Teeth Whitening Options That Work

Whitening: 5 Things to Know About Getting a Brighter Smile

What Is Activated Charcoal? Benefits and Uses


google-playkhamsatmostaqltradent