recent
أخبار ساخنة

ما هو افضل وقت لرياضة المشي تساعد على خسارة الوزن

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية

 مُمارسة رياضة المشي أو التمارين الرياضية في أوقات محددة، هل له فوائد يُمكن لشخص أن يَجعل منه روتيناً يلتزم به من أجل خسارة الوزن؟،

ما هو افضل وقت لرياضة المشي تساعد على خسارة الوزن
ما هو افضل وقت لرياضة المشي تساعد على خسارة الوزن

في هذا المقال سنتعرف عن أفضل وقت لرياضة المشي، قد يَجعل منها ألشخص روتيناً يومياً بسيط يَسهُل الالتزام به لخسارة الوزن.

أفضل وقت لرياضة المشي لخسارة الوزن

أظهر الخبراء في دراسة تم نشرها في مجلة British Journal أن رياضة المشي في الصباح الباكر لها امتيازات إيجابي في تحسين الصحة نفسية بالإضافة إلى زيادة طاقة البدنية الإنسان لساعات طويلة خلال اليوم بشكل جيد.

وذكر أيضا أن أوقات المشي قد تختلف مميزاتها عن الأوقات الأخرى وذلك حساب رغبة الشخص والهدف المنشود لممارسة رياضة المشي على سبيل المثال: خسارة الوزن.

يمكن أن تختلف الآراء بين الدراسات عن أفضل وقت لرياضة المشي لخسارة الوزن وزيادة حرق الدهون، إلا أنّ الأمر المتفق عليه هو، أن رياضة المشي يمكن ممارستها بشكل عام في أيّ وقتٍ من اليوم، وذلك حسب الوقت المناسيب المخططات اليومية للشخص والقدرة على الالتزام لتحقيق هدفه.

فوائد رياضة المشي في الصباح

إن ممارسة رياضة المشي في الصباح حتى الظهر، تساعد الجسم على إفراز هرمونات تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون، وتساهم في تعزيز اليقظة وطاقة الجسم ليكون نشطًا طوال اليوم.

كما أن فوائد رياضة المشي في الصباح خاصتا رياضة المشي السريع لها دور هام في عملية إنقاص الوزن، حيث أن ممارستها قبل تناول وجبة الإفطار الصباحي مع استغراق وقت أطول في المشي السريع، يساعد في حرق السعرات الحرارية وحرق الدهون.

من فوائد رياضة المشي في الصباح أنها تساهم في القدرة على التحكم بالشهية، بحيث أظهرت الدراسة التي نشرت في مجلة Medicine in Sports أن رياضة المشي في الصباح قد تساهم في التقليل شهية الطعام مع تحسين من مستوى الكولسترول في الدم.

رياضة المشي في المساء

ممارسة رياضة المشي في المساء، بالنسبة للمناطق مُعتدلة الحرارة يمكن أن تكون أفضل من صباح وذلك لأنّ فترة ما بعد الظُهر ترتفع من انقباضات العضلات مما يجعلها أكثر قوة وكفاءة الأداء الرياضيّ،

كما أن ممارسة رياضة في المساء تعتبر أفضل وقت لرياضة المشي بحيث تعطي نتائج إيجابية للجسم،علي سبيل المتال : إفراز الجسم هرمون الأيض الذي يساعد في عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم وينشط عملية حرق الدهون،

تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، الأرق وعدم القدرة على النوم نتيجة ضغوطات الحياة اليومية، واستبدالها بطاقة إيجابية التي تساعد على ترفيه الجسم وتحسّن المزاج.

أفضل وقت لرياضة المشي وخسارة الوزن في رمضان

رياضة المشي في رمضان لها فوائد جيد ونتائج مضمونة بنسبة للأشخاص الدين يعانون من مشاكل السمنة ولديهم رغبة في خسارة الوزن.

يعتبر رمضان أفضل فرصة لإنقاص الوزن بحيث تكون خلال هذه المدة نسبة السكر في الدم جد منخفضة مما يجعل الجسم يكتسب طاقته من الدهون المتراكمة والمخزنة في الجسم نتيجة الساعات الطويلة من الصوم.

كما أن المشي المستمر دون الجري، قبل آذان المغرب والمشي بين 25 – 40 دقيقة يعتبر أفضل وقت لرياضة المشي في رمضان لإنقاص الوزن وتنشط عملية حرق الدهون والتخلص من مشاكل السمنة.

خطوة تعد ذات أهمية لرياضة المشي


المشي يُعد من التمارين السَهلة التي يُمكنها المُساعدة على خسارة الوزن وزيادة النشاط البدني، مع تحقق أقصى استفادة لجسد أكثر صحي، وفقا لدراسات لا يوجد وقت محدد لممارسة لرياضة المشي، بغض النظر عن ممارستها لخسارة الوزن.

فإذا كنت تعاني من زيادة الوزن وليست لديك أوقات لممارسة الرياضة، يعتبر المشي السريع لمدة 30 دقيقة في اليوم أفضل بديل يُساعد على خسارة الوزن، خاصتا في الأوقات التي تم ذكرها في المقال.

ختام تحدثنا في هذا المقال عن أفضل وقت لرياضة المشي وخسارة الوزن، وتحدثنا أيضًا عن أهم الفوائد والمميزة الصحية لرياضة المشي التي تعود علي الصحة بفوائد جيدة، وكذلك تحدثنا عن نصائح هامة لرياضة المشي وخسارة الوزن، مواقع ويب صحتكم في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم الطبية على الموضوع.

مراجع


Physical activity

What’s the Best Time of Day to Exercise?

What's the Best Time to Exercise?

The Top 10 Benefits of Regular Exercise

google-playkhamsatmostaqltradent