recent
أخبار ساخنة

ابر تنحيف البطن : مميزاتها وفوائدها واضرارها وكيفية استخدامها

 السمنة المفرطة يعاني منها الكثير من الأشخاص، فمع الدراسات والأبحاث العلمية الجديدة ظهرت تقنيات جديدة تساعد على إنقاص الوزن علاوة على تفتيت الدهون خاصةً بين الأرداف وحول منطقة البطن.

ابر تنحيف البطن مميزاتها وفوائدها واضرارها وكيفية استخدامها
ابر تنحيف البطن

وتعتبر واحدة من الوسائل الآمنة للتخسيس. في هذا المقال سنتعرف من بين التقنيات عن تقنية ابر تنحيف البطن، وهل تعد من الحلول السريعة وآمنة للتخسيس والتخلص من الدهون الزائدة في البطن.

تعني العديد من السيدات ورجال من مشكلة السمنة في البطن والأرداف، حيث يتم من خلالها إعتمادهم على ممارسات الرياضة مع الألتزام بريجيم للتخسيس وخسارة الوزن، لكن ما يزلو يعانون من مشكلة السمنة وتباطؤ في تذويب دهون،

ممَّا يجعلهم يبحثون عن طرق المتعددة، يتم من خلالها تذويب دهون وخسارة الوزن ولتخلص من مشكلة السمنة في البطن والأرداف.


من بين الطرق المتعددة والرائجة في تفتيت دهون البطن والأرداف، وهي تقنية ابر تنحيف البطن والأرداف، فما هي المميزات والفوائد واضرار وكيفية استخدامها تعرف عليها فيما يلي.

كيف تتم عملية حقن ابر تنحيف البطن؟

تتم عملية حقن ابر لتنحيف البطن باستخدامها يدويًا بحيت يتم حقن إبر دقيقة جدًا في المكان المحدد في الجلد، وتتميز هذه الطريقة في توصيل المادة المحقونة في الجسم، بالإضافة إلى إعطاء المعالج السيطرة في توصيل الحقن.

أما بالنسبة لطريقة تانية يتم حقن ابر تنحيف بواسطة أجهزة الحقن الخاصة، عادة ما يتم استخدام مسدس يتم من خلاله تثبيت الإبر الدقيقة عليه ويتم حقنها فيها الجلد بطلقة واحدة وبسرعات عالية، تتميز هذه العملية بسهولة حقن الأبر مع توصيل الحقن بالدقة وثبات.

فوائد ابر تنحيف البطن

هذا النوع من الأبر يحتوي على العديد من الفوائد، نذكر بعضًا منها:
  • تعد ابر تنحيف البطن من الحقن الأمينة وغير مؤلم تساعد في تخسيس الدهون الزائدة العنيدة في البطن.
  • كما أنها تعد من العلاجات البسيطة والقصير المدى وتتم في نفس اليوم، لا تحتاج إلى البقاء في المستشفى لفترات طويلة.
  • يمكن التخلص من الدهون الزائدة في البطن دون مخاطر أو مضاعفات بعد عملية الحقن.
  • كما يمكن أن تساعد ابر تنحيف البطن في تحسين صلابة الجلد ومرونته.

مدة العلاج المطلوبة ليبان مفعول ابر تنحيف البطن

إذا كنت تريد نتائج حقيقية وأمينة عند استخدام ابر تنحيف البطن من المهم أن تتعرف عن العلاج ما يتضمن وهو كتالي:

يتضمن العلاج على فصل كل جلسة عن الأخرى ما لا يقل عن أسبوعين، وذلك اعتمادا على المنطقة المعالجة في البطن كم هي كثافة الدهون المتراكم فيها.

قد يتم فصل بين كل جلسة عن الأخرى من 2 إلى 8 أسابيع على سبيل المثال وبعدها تبدأ ظهور نتائج، بالإضافة إلى ذلك قد تستغرق كل الجلسة ما بين 5 إلى 30 دقيقة وفقًا لكثافة الدهون في المنطقة المعالجة.


في معظم الحالات لا يتم استخدام تخدير موضعي، يتم فقط استخدام كريم مخدر في المنطقة المراد حقنها مما يمكن للشخص أن ألا يشعر بأية أعراض في كل جلسة ويمكن ممارسة حياته الطبيعية دون أي أعراض.

أضرار ومضاعفات ابر تنحيف البطن

من الفوائد ابر تنحيف البطن أنها تساعد في تخسيس الدهون المتراكمة في البطن والأرداف، علاوة على دورها الفاعل في تخسيس وخسارة الوزن، إلا أنه هناك عدة أضرار يمكن التحدث عنها وتشمل كالاتي:

في بعض الحلة قد يصاب الشخص عند عملية حقن الأبار بعدوى جلدية ناتج عن بعض الأدوات الغير معقمة جيدا، أو بسبب حقنة ملوثة بعدوى لم يتم تعقيمها بشكل جيد.

يمكن لشخص الشعور بالحرق عند عملية حقن الأبار وهو تأثير الجانبي الشائع يحدث عند العلاج، فهذا أنواع من التأثير قصير المدى يتم تخفيف التأثير بعد مرور أسبوعين من العلاج.
  • بعض الحالات يمكن لشخص أن يتحسس أثناء الحقن، بالهيجان في المنطقة المعالجة.
  • ظهور نوع من كدمات وتورم في مكان العلاج.
في بعض الحالات غالباً ما يشعرن بنوع من الحكة في مكان حقن الأبر، يمكن أن ينصح الطبيب بعض الكريمات لعلاج الحكة.


والأهم من ذلك يجب البحث عن طبيب متخصص في علاج بالإبر صينية لعدم الواقع في تكون جلطة دائمة وذلك بيسب عدم إحترافية طبيب المعالج.

موانع استخدام ابر تنحيف البطن

من الحالات التي يمنع استخدام هذه الإبر إذا كانت:
  • يمنع استخدامه للمرأة الحامل أو أثناء فترة الرضاعة
  • يمنع عند الأشخاص الذين يعانون من داء السكري ويستعملون الأنسولين.
  • يمنع منعا كليا استخدام ابر تنحيف البطن الأشخاص الذين تعرضوا لجلطات دموية من قبل.
ختام تحدثنا في هذا المقال عن ابر تنحيف البطن، وتحدثنا أيضًا عن أهم الفوائد والمميزة الصحية لابرتنحيف البطن ومتى يبدأ مفعول ابر التنحيف، وكذلك تحدثنا عن نصائح هامة قبل إستعمال، مواقع ويب صحتكم في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم الطيبة على الموضوع.

مراجع


Fat-Busting Injections Under Scrutiny - webmd

What Are Lipotropic Injections? - verywellfit

How to Get Rid of Visceral Fat - healthline

google-playkhamsatmostaqltradent