recent
الجديد عن الصحة

اهم فوائد العسل الأبيض على الريق للصحة تعرف عليها

الصفحة الرئيسية

الأطبّاء والمختصّين في التغذية يوصون بتناول العسل الأبيض على الريق في ساعات الصباح لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا العنصر الطبيعيّ بحيث انه يحتوي على مضاد حيوي طبيعي وتتميّزُ بقيمة غذائيّة عاليةٍ جداً ومصدر رائع للطاقة،

اهم فوائد العسل الأبيض على الريق للصحة
 فوائد العسل الأبيض على الريق

 فما هي فوائد العسل الأبيض على الريق؟ تعرف عليها في هذا المقال.

العسل الأبيض نوع من أنواع التحلية يحتوي على مغذيات تجعله يعود بالعديد من الفوائد على الصحة، كما أن العسل أصبح في ووصفات الطبخ واستبدال العسل بالسكر في الكثير من المشروبات، بالإضافة لفوائد الغنية خلال تناوله بمفرده.

فوائد الصحية العسل الأبيض على الريق

بات معروفًا أن الأطبّاء والمختصّون في مجال الصحّة البدنيّة أن للعسل فوائد عدة، تساعد على تقليل الإصابة العديد من الأمراض وخاصتا الخطيرة مثل النوبات القلبيّة والسكتات الدماغية.

بحيث يحتوي العسل الأبيض على المركبات نباتيّة غنيّة بمجموعة من مركبات مثل الفينولية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تمدّد الشرايين، وزيادة تدفق الدّم إلى القلب،

وتقليل خطر الإصابة بالنوبات والسكتات الدماغية بالإضافة إلى ذلك، تعتبر فوائد العسل الأبيض على الريق من مضادات التي تساعد على خفض الإصابة ببعض أنواع السرطان.

فوائد العسل الابيض لصحة الجهاز الهضمي

تناول العسل الأبيض على الريق يساعد في تحسين عملية الهضم وتحسين من حدة بعض المشاكل الهضمية مثل حرقة المعدة، عسر الهضم، قرحة الجهاز الهضمي والإسهال، ومنها ايضا اعراض القولون العصبي المتهيج.


تسلط الدراسات الحديثة الضوء على أهمية العسل في حماية جسم الإنسان من عدة أمراض الجهاز الهضمي أهمها الجرثومة الحلزونية وسرطان المعدة والقولون وبالتالي تعتبر فوائد العسل الابيض على الريق الواقي الطبيعي في حماية الجهاز الهضمي من التلف.

تناول العسل علاج السعال وتخفيف نزلات البرد

من الجدير بالذكر أن للعسل فوائد عدة، يمكن استخدام العسل كعلاج فعال لتهدئة السعال وعلاج التهاب الحلق، كما يتم استخدامه لتخفيف من حدة نزلات البرد وعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي، في دراسة نشرت (Penn State College of Medicine) عام 2007 عن تناول العسل الأبيض يوميًا أثناء الاصابة بنزلات البرد يعتبر علاج فعال لمكافحة نزلات البرد والسعال.

معزز لصحة القلب والشرايين

يساعد اهم فوائد العسل الأبيض على الريق يساعد في تحسين وتقوية صحة القلب والشرايين، هناك مجموعة من الدراسات التي تسلط الضوء عن أهمية العسل في علاج ارتفاع الدهون والكولسترول في الدم والإصابة بالسمنة.

عسل على الريق للمرأة الحمل

من فوائد العسل على الريق يمنح للحمل الطاقة اللازمة نتيجة احتواءه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على حل مشاكل الجهاز التنفسي لدى الحامل ومشاكل فقر الدم،

لكون العسل يحتوي على الحديد والنحاس وفيتامين ب 3 والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ، بالإضافة إلى ذلك، يساعد العسل على الريق على ضبط معدل السكر في الدم ويحسنه دون اللجوء للأدوية.

تناول العسل الأبيض لتعزيز الصحة الجنسية

يساهم تناول العسل الأبيض في تعزيز الصحة الجنسية والتغلب على الضعف الجنسي، كما ان العسل الابيض يساعد محتواه على توظيف هرمون الإستروجين وتزيد من مستوى اكسيد النيتريك بشكلٍ كبيرٍ ينبعث في الدم أثناء الإحساس بالإثارة الجنسية، ويقوي ضعف الانتصاب.

فوائد العسل الابيض للبشرة

يعتبر العسل الأبيض الطبيعي أحد الموادّ الطبيعية التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة كا جفاف البشرة، محاربة البثور،علاج تشقق الجلد ،تجديد خلايا البشرة ، بالإضافة إلى ذلك ، لإزالة خلايا الجلد الميت للبشرة.


يميز العسل الأبيض على الريق بالعناصر الغذائية المهمّة لجسم الإنسان الكربوهيدرات، والألياف، والسكر، وغيرها، من الفوائد العديد التي تساعد الجسم والبشرة في منع إصابتها بأنواع من العدوى المُختلفة التي قد تصيب البشرة والجسم.

المراجع

ما فوائد العسل الأبيض على الريق

Raw Honey Benefits

What Is White Honey?


google-playkhamsatmostaqltradent