recent
الجديد عن الصحة

أسباب تساقط الشعر بعد الحناء عند نساء

الصفحة الرئيسية

من المعروف أن فوائد الحناء تتميز بخصائص صحية تساعد على تقوية نمو الشعر وعلاج تساقط، بالإضافة إلى ذلك التخلص من حكة الرأس.

تساقط الشعر بعد الحناء
تساقط الشعر بعد الحناء

شهده العالم مؤخرًا تطور سريع في صناعية المنتجات الشعر تقوم بالمهمة نفسها من إصلاح مشاكل تساقط الشعر، كا لكريمات والشامبو، وقد اتجهت العديد من النساء حول ستعمل كريمات والشامبو علاوة على استخدام الحناء بسبب تساقط الشعر بعد الحناء المستعملة في الشعر.

هل الحناء تسبب تساقط الشعر؟

قبل الجواب عن هل الحناء تسبب تساقط الشعر أو لا، دعونا نتحدة عن استخدمت الحناء لدى النساء قديمًا، وفقًا لتقرير التي نشرتها مجلة” آور إفري دي لايف" الأمريكي، عن استعمالات الحناء لدى النساء قديمًا، فإن الحناء استخدمت قديمًا لترطيب فروة الرأس وكذلك تستعمل الحناء للتخلص من الشعر الأبيض وعلاج القشرة والتخلص من حكة الرأس.

تستخدم الحناء منذ زمن طويل ولازالت تستخدم إلى يومنا هذا رغم تطور الذي شهيده العلم في صناعة أنواع الكريمات وشنيون.

رغم العديد من الشكوي عن تساقط الشعر بعد الحناء إلى أن العديد من الأبحاث تؤكد أن الحناء تحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض العضويّة التي تساهم بفعّالية في تحسين بُنية الشعر.

بالإضافة إلى ذلك تعمل الحناء على زيد سُمك الشعر وكثافته والأهم من ذلك كله تغذية أطراف الشعر المُتقصّفة وعلاج مشاكل تساقط الشعر، وبالتالي تعتبر الحناء علاجاً فعّالاً لتساقط الشعر.

اسباب تساقط الشعر بعد الحناء

من بين الأسباب المؤدية لتساقط الشعر بعد الحناء هو الاستخدام المفرط، بحيث إن وضع كميات كبيرة من الحناء على الشعر وتركها لساعات بهدف الحصول على لون جذاب أو لزيادة تنعيم الشعر، فإن هذا الأمر يجعل خليط الحناء يؤثر على فروة الرأس ويمكن أن يؤدي لجفاف الشعر وتساقطه،لدي يلزم احترم الكميات المناسبة الموضوعة على الشعر لتجنب تساقط الشعر بعد الحناء.

من بين الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر بعد الحناء وهي الحساسية، تواتر بعض المنتجات الطبيعية عند استخدامها على فروة الرأس، وذلك بسبب الحساسية في الجلد، ويمكن أن تأثير الحناء على فروة الرأس بمجرد وضعها.

فوائد عمل الحناء لمنع تساقط الشعر

من الفوائد الخاصة التي تتميز بها الحناء انها كانت تستخدم منذ زمنٍ بعيدٍ لعلاج العديد من المشاكل الصحيّة مثل تقرّحات الفم واللثة وعلاج مشاكل جلدية كا الأكزيما وعلاج للحبوب وعلاج تشققات القدمينّ والالتهابات الجلدية المختلفة.

من فوائد الحناء انها تحتوي على مغذيّات عضويّة تساهم في تحسين بُنية الشعر وزيد سُمكه علاوة على ذلك استخدامات الحناء تعمل على تغذية أطراف الشعر المُتقصّفة وتعالج قشرة الرأس وبالتالي تعد الحنة علاجاً فعّالاً لتساقط الشعر.

نصائح استعمال الحناء على الشعر

استعمال الحناء على الشعر من أمور التي يجب الانتباه إليها واتباع النصائح التالية لتجنب الوقوع في مشاكل جلدية، إليك أهم النصائح وطريقة عمل الحناء لمنع تساقط الشعر.

  • 1- ينصح أن لا تستخدمي أي أدوات معدنية لتحضير الحناء واستخدمي الأدوات المصنوعة من الزجاج أو الخشب عند تحضير.
  • 2- يجب أن تغسلي شعرك جيداً وتأكدي من أن يكون الشعر نظيفاً وخالياً من الشوائب والزيوت قبل وضع الحناء عليه لأنّ ذلك يحفّز الشعر على اكتساب النتائج المرغوبة باللون المطلوب.
  • 3- ينصح بتقسيم الشعر الى قسمين او إلى خمسة أقسام حسب الاختيار عند وضع الحناء على الشعر.
  • 4- ينصح ايضا استخدام الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر أو استعمال الفازلين حول الأذن لمنع تلون الجلد، مع مراعاة استخدام الزيوت الطبيعية.
  • 5- ينصح عدم ترك الحناء على الشعر لساعات طويلة حتى لا تجف على الشعر مع غسل الشعر جيداً.

المراجع

How To Use Henna For Hair Growth, Hair Conditioning, Control Hair Fall, Dandruff

How to Mix Henna for Hair

موسوعة الطب البديل


google-playkhamsatmostaqltradent