recent
أخبار ساخنة

ماهي المشروبات المسموحة في الكيتو نصائح

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية

للحفاظ على المشروبات المسموحة في الكيتو من بين الأشياء الهامة التي يبحث عنها العديد ممن يرغب في اتباع هذا النظام الغذائي.

ماهي المشروبات المسموحة في الكيتو نصائح

لذلك قد يتساءل العديد من الأشخاص عن المشروبات المسموحة في الكيتو والتي ينبغي الاعتماد عليها أثناء اتباع النظام الكيتو. وما المشروبات التي يجب عليك تجنبها خاصتا اثناء اتباع حمية الرجيم الكيتوني في الأسابيع الأولى.


خيارات المشروبات المسموحة في الكيتو كثيرة ومتنوعة لذلك في هذا المقال سنحاول أن نقدم لك قائمة بأفضل هذه المشروبات المسموحة في الكيتو بالإضافة إلى معرفة كل ما يلزم في اختيار المشروبات المناسبة وكذلك المشروبات التي يجب عليك تجنبها تمامًا في حمية الكيتو.

انواع المشروبات المسموحة في نظام الكيتو

يشعر متبعو نظام الكيتو بالارتباك حيال تعامل مع المشروبات المسموحة في الكيتو مع المشروبات الأساسية القليلة السعرات الحرارية. ولنكون أدق في المعلومات إليك أنواع المشروبات المسموحة في نظام الكيتو وهي كتالي:

  • الماء

يعتبر الماء المشروب رقم واحد في أي نظام غذائي. والأمثل في الحمية الغذائية الكيتونية، بحيث يعمل على تعزيز معدل الأيض، الذي يزيد من معدل حرق الدهون بالجسم،

 كما يمكن للماء تنشيط الدورة الدموية بالجسم ويقاوم الإعياء والرغبة الشديدة بتناول الطعام.

  • القهوة
القهوة من مشروبات نظام الكيتو سواء كانت قهوة عربية، أو غيرها من انواع القهوة. تساهم القهوة في حرق الدهون وتمديد الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى ذلك تعمل القهوة على نقص شهية الطعام، مما يساعد في حرق الدهون وتقليل في الوزن الجسم،


يمكنك الاستمتاع بالقهوة عند متابعة نظام الكيتو مع مراعاة عدم تناولها مساءً، لتجنب الإصابة بالأرق.

  • الشاي

يعتبر الشاي من المشروبات التي لا تحتوي على أية كربوهيدرات، خاصةً الشاي الأخضر، وقد عُرف منذ زمن أن الشاي يقاوم علامات التقدم بالعمر، وأن له فوائد إيجابية في خفض الوزن وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي خاصتا الأخضر يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب والشرايين، وأمراض السكري. يفضل تجنب تناول الشاي في المساء،

كما يفضل خلال فترة الظهيرة، مع مراعاة عدم إضافة السكر إليه.

  • المشروبات الطاقية

المشروبات الطاقية غير صحية. نظرا لكونها تحتوي علي نسب كبيرة من السكر، ولا تحتوي على أي قيمة غذائية، كما أنها مضرة لصحة الجهاز الهضمي، ولكن بعضها يحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات والسكر ومع ذلك، فهي ضمن المشروبات المسموحة في الكيتو.


حيث يمكنك استهلاك المشروبات الطاقية الخالية من السكر والكربوهيدرات، عند استهلاك المشروبات الطاقية يجب قراءة واتاكد من المعطيات الموجودة على القنينة جيدًا للتأكد من مكوناتها.

  • منتجات الحليب

بالنسبة للحليب غير المشتق من الألبان يعد من المشروبات المسموحة ولكن تأكد من اختيار الحليب ويفضل حليب جوز الهند أو حليب اللوز. ولكن قبل استعمال أي نوع من منتجات الحليب يجب تتأكد من أنها خالية تمامًا من الدسم والسكر.

أسئلة عن المشروبات المسموحة في الكيتو

  • هل عصير الليمون مسموح في الكيتو

يعتبر الليمون مطهرًا طبيعيًا يحتوي على مضادات فعالة تساعد في تنظيف المجرى الهضمي وتقليل نسبة السموم التي يتم طرحها من الجسم. إلى أن عصير الليمون لا يعد من المشروبات المسموحة في الكيتو لكون الليمون يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والتي تعد من الممنوعات في نظام الكيتو.

  • هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو أو ممنوعة؟، هذا السؤال يحتاج إلى نظرة أكثر شمولية، من المعروف أن المشروبات الغازية غير صحية. نظرا لكونها تحتوي على نسب كبيرة من السكر، واحتويها على نسبة الكربوهيدرات المكونة صناعيا ولا تعطي أي قيمة غذائية للجسم، بشكل عام المشروبات الغازية لا ينصح شربها في نظام الكيتو لكونها ليست مفيدة لفقدان الوزن أو تحسين صحة الوزن الجسم.

المراجع




google-playkhamsatmostaqltradent