recent
الجديد عن الصحة

ما لا تعرفه عن ابر حرق الدهون في البطن و الجوانب

الصفحة الرئيسية

 ابر حرق الدهون في البطن والجوانب من الممكن أنك سمعت عنها ولكن ما لا تعرفه عن ابر حرق الدهون هل هي آمنة؟ وهل تعتبر طريقة فعالة لإزالة الرواسب الدهنية في مواضع حقنها.

ما لا تعرفه عن ابر حرق الدهون في البطن و الجوانب
  ابر حرق الدهون في البطن

في هذا المقال سنقدم لكم بعض المعلومات والنصائح عن ابر حرق الدهون في البطن والجوانب؛ لذلك ننصح بمتابعة القراءة لمعرفة أهم الجوانب السلبية والايجابية عن ابر حرق الدهون.

ما المقصود بإبر حرق الدهون

تعمل تقنية ابر حرق الدهون في البطن والجوانب حديثة نسبياً فهي تُستخدم منذ قرابة العشرين عاماً في العديد من البلاد، تشمل الحقن المتعدد للمنطقة المراد تنحيفها بكمية صغيرة من حمض الديوكسيكوليك التي تعمل على تكسير الخلايا الدهنية الغير مستجيبة للحمية الغذائية والتمارين الرياضية.



يعد استعمال حقن الديوكسيكوليك (DC) وهي مادة شبيهة بالعصارة الصفراوية الطبيعية للجسم والتي تلعب دورا هاما في هضم الدهون في الجسم،

تعمل ابر حرق الدهون على تكسير الخلايا الدهنية وتحويل الدهون الكبرى إلى المتوسطة، وتقليل عدد الخلايا الدهنية وإزالة الرواسب الدهنية في مواضع حقنها.

أمن وفعالية ابر حرق الدهون

تعد حقن ابرة تذويب الدهون فعالية تامة بأقصى قدرٍ من الراحة للرجال والنساء بحيث تعتبر بديلاً امنًا وفعالًا لعملية شفط الدهون في المناطق مثل الجوانب الكرش والاطرف ويتم اللجوء إليها لتقليل الرواسب الدهنية التي لا يمكن تقليلها عن طريق رجيم غذائي او عن طريق التمارين.



تُعد تقنية ابر حرق الدهون حديثة نسبياً وفقًا الدراسات التي أجريت مواخرا وجد أنه بعد حقن بإبرة حرق الدهون في البطن بعد ذلك بديلاً امنًا وفعالً بحيث تحوي ابر حرق الدهون البطن على ما يصل إلى 100 مل من الخليط القابل للحقن، والذي يحتوي على 2500 مليغرام من فوسفاتيديل.

وقد عرفت هده العمليات نجاحا كبيرا بحيث لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة من اي مريض بعد إجراء عملية حقن ابر حرق الدهون.

طرق ومناطق العلاج

يتم تطبيق تقنية حرق الدهون في البطن والجوانب بالإبر من خلال طريقتين منها الحقن اليدوي او أجهزة الحقن الخاصَّة.

يختلف العلاج دائماً حسب نوع الحقن المستخدمة، بالنسبة للحقن اليدوي عادًة ما يتم إجراء عدّدة حقن في الاماكن المحدّد على الطبقة المتوسطة من الجلد،

بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام مواد تؤثر في استقلاب الدهون في الجسم، تضمّ مجموعةً من المكونات التي تساعد في حرق دهون.



اما بانسبة للحقن الخاصَّة يتم استخدام مادة الديوكسي كوليك هذه المادة تعمل على تحويل دهون لجسم لمادة سائلة يتخلص منها الجسم عن طريق البول،

يقوم الطبيب بحقن مادة الديوكسي كوليك في الاماكن مثل، الارداف او الفخذين والبطن والذراعين، وهم أكثر المناطق التي تمتلئ بالدهون.

استخدام العقاقير والأدوية

استخدام الأدوية للتغلب على السمنة تتم تحت استشارة ورقابة طبيب خبير أو أكثر من طبيب في بعض الأحيان لتأكيد من الشائعات التي تم انتشار عن رفض استخدام العقاقير والأدوية،



و التغلب على السمنة من قبل الأطباء والعلماء الذين يحاجّون الخرافة القديمة بفكرة أن الطب الآن قد وجد حلولاً آمنة عن كيفية حرق الدهون وان تقديم العقاقير والأدوية لأصحاب الضغط المرتفع أو داء السكري يمكن ياديهم إلى أزمة صحية خطير.

نصائح واضرار ابر حرق الدهون

لم يتم الإعلان عن أي أضرار جانبية لحقن حرق الدهون إلى وقتنا هذا، أو مشاكل من استخدام ابر حرق الدهون عند استخدامها بشكل صحيح.

قد تأتي المشاكل الصحية إذا ما قررت استخدام ابر حرق الدهون بنفسك دون استشارة الطبيب المختص.

يجب التأكد من أنك لا تعاني من أية مشاكل صحية مثل: أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم والأهم من ذلك إلا تعاني من حساسية أي نوعٍ من المواد الموجودة في أيٍ من ابر حرق الدهون بالإضافة إلى ذلك، اجراء كل الفحوصات الطبية اللازمة قبل الحقن.


من الا ضرار التي قد تؤدي اليها استخدام ابر حرق الدهون في البطن والجوانب الإصابة بالعدوى الجلديَّة، عند تلوُّث الحقن، الشعور بالحرقة عند الحقن، تورُّم في موقع الحقن، تهيّج ولحكَّة في موقع المعالجة،

من ناحية أخرى، والذي يجب التركيز عليه احتمالية تكون جلطة دائمة إذا كان المعالج غير محترف. او إذا ما قررت استخدام ابر حرق الدهون بنفسك دون الاستشارة طبية أو الحصول عليها في مراكز تجميل غير متخصصة.

المراجع


.Fat-Busting Injections Under Scrutiny

What Are Lipotropic Injections?

How to Get Rid of Visceral Fat

google-playkhamsatmostaqltradent