recent
الجديد عن الصحة

ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل

الصفحة الرئيسية

لا شك ان اتباع رجيم الكيتو للتخسيس يتطلب معرفة أبرز الأنظمة الغذائية المتنوعة مع جدول رجيم لإنقاص الوزن السريع، ومن بين الأنظمة الغذائية التي سمعنا عنها مؤخرًا نجد نظام الكيتو أو رجيم الكيتو. 

ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل
ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل

إذن ما هو نظام نظام رجيم الكيتو؟ كيف يعمل نظام الكيتو

ماهو نظام الكيتو.

نظام رجيم الكيتو يعتمد هذا النظام الغذائي على تقليل من تناول الكربوهيدرات، والاعتماد على سعرات حرارية عن طريق البروتينات والابتعاد عن الكربوهيدرات سهلة الهضم مثل المعكرون والخبز الأبيض، السكر، الصودا.

يعتبر رجيم الكيتو نظام غذائي الهدف منه هو تحسين الوزن وإنقاص مستوى الدهون المتراكمة بالجسم، بالإضافة إلى ذلك، خفض الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون.


وبالتالي بعد مرور أيام قليلة على اتباع نظام رجيم الكيتو لن يجد الجسم الطاقة التي يحتاجها من السكر التي توفرها الكربوهيدرات في الدم، يبدأ الجسم في الاستعانة بالدهون والبروتين من أجل توفير الطاقة التي يحتاجها الجسم،

وبالتالي، يبدأ الجسم بحرق كم أكبر من الدهون المخزنة، كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد، فيصبح الجسم فعالًا في حرق الدهون، للحصول على الطاقة، وانخفاضًا كبيرًا في مستويات الكربوهيدرات، مما يساعد كذلك في خفض الأنسولين في الدم.

اتباع برنامج غذائي رجيم الكيتو

النظام الغذائي الكيتوني يتضمن اتباع الحمية الكيتونية لخمسة أيام، يسمح هذا النظام الغذائي بتقسيم الأطعمة على ثلاث وجبات، خلال نظام الكيتو بحيث تتنوع كل وجبة على العناصر الغذائية تتضمن نسبة عالية من البروتين.


يتضمن برنامج غذائي كيتو دايت على أطعمة غنية بالسعرات الحرارية والبروتينات والدهون الصحية مثل: الأسماك، الدهون الصحية الموجودة في اللحوم الحمراء، زيت الزيتون، تناول المكسرات وأنواع الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، كما يسمح بتناول أنواع الجبن المختلفة مع مراعاة النسب محدودة.

في نفس السياق هناك الغذائي الغير المسموح في الكيتو دايت وهي الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والتي تتكون من السكريات مثل الحلوى، العصائر غير الطبيعية، المشروبات الغازية، البطاطس، المعكرونة، القمح، الفواكه بما فيها المجففة والمعلبة، كل هذه الانواع من الاطعمة تساعد على رفع مستوى الكربوهيدرات.

اكلات نظام الكيتو دايت

نظام الكيتو دايت أصبح أكلات نظام شائع جدًا مؤخرًا في المجتمعات العربية. بحيث يعتبر من أهم الأنظمة الغذائية المتبعة في نقص الوزن، ويعد من الأنظمة الحديثة والفعالة في فقدان الوزن وخفض الكربوهيدرات والأهم من ذلك كله يساعد في علاج النوع الثاني من مرض السكري.


من خلال هذا الصورة نريد أن نجعل الأمور أسهل قليلاً بالنسبة لك لنفهم أهم أكلات المسموح بها في حمية الكيتو والالتزام بها.

كيتو دايت جدول

ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل
ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل


من خلال هذا الصورة نريد أن نجعل الأمور أسهل قليلاً بالنسبة لك لنفهم أهم أكلات المسموح بها في حمية الكيتو والالتزام بها.

ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل
ما هو رجيم الكيتو حقائق غذائية بالتفصيل

قرار اتباع رجيم الكيتو لفقد الوزن من خلال هذه الصورة بحيث وضعنا لركن أساسي للتعرف على أطعمة رجيم الكيتو المسموحة والممنوعة ، وذلك لمساعدتك على اتخذت القرار إيجابي في علاج الوزن الزائد وخفض الدهون.

مدة رجيم الكيتو

نظرا الشائعة التي يتداولها الكثيرون عن مدة رجيم الكيتو، دعونا نتحدث عوامل التي يجب اتخاذها قبل التفكير في مدة رجيم الكيتو،

قبل التفكير في مدة رجيم الكيتو، يجب الالتزام بهدف صحي نجاح لتجنب الأخطاء الشائعة التي تؤدي لعدم الوصول لنتائج غير مرضية قد يكون سببها الرئيسي هو التفكير في مدة رجيم الكيتو مثل ما جاء في قصة “هنادي” التي تقول أن رجيم الكيتو لم تساعدها أبدًا في إنقاص الوزن.


بشكل عام، تظهر نتائج رجيم الكيتو ما بين 5 إلى 7 أيام، يترتب الأمر على مدى التزامك بالحمية ونظرًا لاختلاف طبيعة جسم الإنسان، من الصعب الحصول على إجابة دقيقة حول مدة رجيم الكيتو لكن معدل نزول الوزن في الكيتو دايت يتقارب ما بين 5 إلى 7 أيام وذلك بالاعتماد فقط على النظام الغذائي الكيتو

أضرار نظام الكيتو

قد يبدو رجيم الكيتو نظما جديدًا وعصريًا، لكن كما ان رجيم الكيتو له ايجابيات ايضا له سلبيات يمكن أخذها في الحسبان قبل البدء في اتباع نظام الكيتو دايت.

في حين أن النظام الغذائي الكيتو يساعد على اتباع نظام غذائي يحتوي على نسب مرتفعة من الدهون المنخفضة من الكربوهيدرات وأحد أهم الطرق اكتر شيوعًا في فقدان الوزن إلا أن هناك بعض المخاطر الجانبية، يجب أن تتعرف عليا في هذه الحمية.

يعتبر نظام كيتو أحد أسباب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والكلى بحيت تعرضك أنواع ريجيم الكيتو لنقص المغذيات الدقيقة مثل المغنيسيوم والسيلينيوم والفسفور والفيتامينات "ب و"سي"


من السلبيات نظام الكيتو يعتبر أحد أنواع الريجيم التي تنخفض فيها استهلاك الخضروات والفواكه والحبوب والبقوليات وغيرها من الغذائية والفيتامينات.

اتباع كيتو لفترات طويلة قد يؤدي الى إنفلونزا الكيتو قد يعانوا من أعراض الشعور بالمرض التعب والدوخة والغثيان والإمساك والصداع والقيء، والدوار، وألم في العضلات. وما إلى ذلك نتيجة بدء تكيف الجسم لانخفاض مستوى الكربوهيدرات، 


هذا قد يؤدي إلى فقدان العناصر الغذائية وتوازن السوائل في الجسم مما يساهم ظهور أعراض الإنفلونزا التي قد تستمر لفترات طويلة.

المراجع




google-playkhamsatmostaqltradent