recent
الجديد عن الصحة

أهم الفوائد التي تقدمها أشعة الشمس للجسم

الصفحة الرئيسية

 

أهم الفوائد التي تقدمها أشعة الشمس للجسم


يتجاهل الكثير منا أهمية الفيتامينات على الرغم من أنها مغذيات أساسية لجسمنا. توجد بشكل طبيعي في الطعام وبعضها مصنوع بشكل صناعي لتلبية احتياجات الفرد وحمايته من أمراض معينة منها فيتامين د هو أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون ويسمى أيضًا فيتامين الشمس. لأن الجسم يصنعه عند تعرضه لأشعة الشمس ، فقد وجد أن أشعة الشمس هي أهم وسيلة في صنع فيتامين د في الجسم من خلال الجلد ، لكن التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يكون ضارًا.

يتراوح المعدل الطبيعي لفيتامين د في الجسم بين 20 و 50 نانوغرام / مل ، والطريقة الأكثر دقة لمعرفة نسبة فيتامين د في الجسم هي تحليل فيتامين د ، وأنواعه فيتامين د 2 وفيتامين د 2 وفيتامين D3 ، يعتبر فيتامين D3 أكثر أمانًا من فيتامين D2 لأن الجسم لا يسمح بتركيز عالٍ من فيتامين D3 في الدم مثل فيتامين D2.

يمكننا الحصول على الفيتامين من بعض الأطعمة مثل: البيض ، والأسماك ، وزيت كبد السمك ، والحليب المدعم ، وحبوب الإفطار المدعمة ، وبالتالي لتجنب النقص الحاد في فيتامين د ، يوصى باتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغنية بالفيتامينات. . إعادة.

يتسبب نقص فيتامين د في كساح الأطفال وارتفاع ضغط الدم وتلين العظام وتساقط الشعر وآلام العضلات والعظام والمفاصل والخمول والكسل مما يؤثر على الحالة النفسية ويسبب الخوف والقلق وقلة التركيز ، بحسب دراسة حديثة ، ونقص فيتامين د هو نقص فيتامين د. يرتبط أيضًا بالوزن.

ومن وظائف فيتامين د في الجسم: ضبط مستوى الكالسيوم والفوسفور في الدم لمساعدة العظام على امتصاص الكالسيوم وبالتالي ضمان قوة وكثافة العظام ، للوقاية من هشاشة العظام والكساح وهشاشة العظام. الوقاية من نقص الكالسيوم ومشاكل العظام لدى مرضى الفشل الكلوي

كما تشير بعض الدراسات إلى وجود صلة بين نقص فيتامين د واضطرابات الجهاز الهضمي ، وخاصة متلازمة القولون العصبي ، وعلاقة فيتامين د بالجهاز المناعي ، حيث بدأ العلماء بدراسة العلاقة بين نقص فيتامين د والتصلب المتعدد ، فيتامين د مهم ل القلب. مرضى ارتفاع ضغط الدم ، فيتامين (د) مهم لمرضى السكر ، فيتامين (د) يقوي المناعة ويقي من السرطان والأمراض المزمنة وخاصة عند كبار السن.

فوائد فيتامين د


ولأن الشمس هي المصدر الرئيسي لفيتامين د ، يجب أن تتعرض لأشعة الشمس حتى يكتسب الجسم الفيتامين مرة أخرى ، خاصة من الساعة 10 صباحًا حتى 3 مساءً.

2: تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د ولكن تحت إشراف الطبيب.

3: تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د ، مثل الأسماك والكبد وصفار البيض والقشدة.

4: يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين د ، لذلك يجب شرب المزيد من عصير البرتقال لتحسين صحة الجسم والجهاز المناعي وزيادة فيتامين د.

5: انتبه لممارسة الرياضة اليومية حتى لو كانت ساعة في اليوم.

6: التخلص من الوزن الزائد والسمنة وتراكم الدهون.

قال باحثون إن جرعات من فيتامين (د) يمكن أن تحمي أكثر من ثلاثة ملايين شخص سنويًا من نزلات البرد أو الأنفلونزا في بريطانيا ، وأن الفيتامين المعروف أيضًا بفيتامين أشعة الشمس يلعب دورًا حيويًا في صحة الإنسان. يلعب دورًا في تقوية جهاز المناعة. نظام الجسد. بحسب بي بي سي.

وحثت الدراسة ، التي نُشرت في المجلة الطبية البريطانية ، على أن الوجبات تحتوي على فيتامين د ، لكن هيئة الصحة العامة في إنجلترا ، "بي إتش إي" ، تقول إن البيانات الخاصة بحالات الإصابة ليست حاسمة ، لكنها توصي بتناول هذه الأقراص رغم ذلك ، وتقول يجب تناول جرعات الفيتامينات لتحسين صحة العظام والعضلات.

فيتامين د قبل الولادة
وجدت دراسة أن الأمهات اللواتي يتناولن مكملات فيتامين (د) أثناء الحمل أقل عرضة بنسبة 28 في المائة لإنجاب أطفال ناقصي الوزن ، أو موت الجنين أو الأطفال حديثي الولادة ، ولكن يبدو أن مكملات فيتامين (د) تقدم هذه الفوائد فقط عندما تأخذ النساء 2000. وحدة دولية. أو أقل من يوم. ارتبطت هذه الكمية من الفيتامين بانخفاض بنسبة 55٪ في فرص إنجاب أطفال ناقصي الوزن وانخفاض بنسبة 65٪ في وفيات الأجنة أو حديثي الولادة. 

google-playkhamsatmostaqltradent