recent
أخبار ساخنة

أنواع ماسكات للبشرة الدهنية مستحضرات طبيعية منزلية

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية

بشرتك دهنية وكنت تُعانين من شدة حساسيتها ، لحمايتها من المضاعفات التي قد يكون سببها تراكم الدهون الزائدة علي البشرة، فعليك أن تختاري ما يُناسبها من أنواع ماسكات للبشرة الدهنية ومرطبات لتجنب المشاكل التي قد تترتب عليها تراكم الدهون علي البشرة، وإخفاء العيوب والبقع الداكنة التي تتربص على بشرتك.

ماسكات للبشرة الدهنية مستحضرات طبيعية

الأمر ليس صعباً. سنقدم لكِ في هذا المقال ما يُناسبك من أقنعة ومرطبات تساعدك على علاج جميع مشاكل حساسية بشرتك دهنية، وكذلك مشاكل حب الشباب والبقع وإخفاء العيوب التي تظهر على بشرتك.

لذا سنقدم لك جميع أنواع ماسكات للبشرة الدهنية وأفضل طرق لتحضير ماسكات جيدا تحتوي على عناصر طبيعية للبشرة الدهنية ذات المكونات الآمنة على الوجه.

تساعد الماسكات البشرة الدهنية علي سحب الزيت التي تزيد من تراكم الدهون في الجلد، وجعل وجهك يبدو أكثر نظافة واكتر نعومة، الذي يجب أن تكوني حريصة في التعامل مع ماسكات للبشرة المختلطة للتفتيح للغاية ونظافة الوجه والحرص على استخدامها خلطات تفتيح بانتظام.


أفضل أنواع الماسكات للبشرة من مستحضرات طبيعية

تعد ماسكات البشرة الدهنية الجزء الأكبر من المواضيع التي تهتم بها المرأة، ويكمن هذا الاهتمام عن أساليب العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا والبحث عن أنواع ماسكات للبشرة الدهنية لعلاج المشاكل البثور والبقع الداكنة ناهيكِ عن لمعان البشرة،

لذا لا تقلقي سيدتي لقد جمعنا لك اهم ماسك للبشرة الدهنية تحوي عناصر طبيعية منزلية للتخلص من مشاكل البثور حب الشباب وكذلك تقشير الجلد الميت.

ماسك الطين الأخضر للبشرة الدهنية

يعد الطين الأخضر من المعادن الغنية بالكالسيوم والفسفور والنحاس والسيليكا والألمنيوم، والتي تلعب دور هام في علاج البشرة وبالتالي التخلص من العديد من المشاكل التي قد تصيب البشرة الدهنية.

يمكن ستعمال خليط الطين الأخضر مع الخيار لإنعاش البشرة الدهنية وتغذية مسام البشرة وزيادة نضارتها والتقليل من إفراز الدهون.


ماسك الشاي الأخضر وطين

يعتبر الطين ضرورياً في نظام العناية بالبشرة لكونه يحتوي على مادة الزيوليت الذي يساعد على إزالة السموم والأوساخ من مسام البشرة الدهنية ، بالإضافة إلي ذلك أن الشاي الأخضر وطين لهم دور فعال في علاج مشاكل البشرة الدهنية وامتصاص الزيوت من البشرة وتنعيمها والتخلص من بثور البشرة.

ماسك بالعسل والشوفان

يعتبر ماسك العسل والشوفان من أفضل أنواع ماسكات للبشرة الدهنية حيث تتميز بخصائص ترطيب و لتلخيص من الجفاف والزيوت على الوجه، 

علاوة علي ذلك يساعد على تجديد خلايا البشرة ويغذي خلايا الجلد وينظف عمق مسام الجلد، كما أنه يعمل كمقشر للبشرة، حيث يخلصها من خلايا الجلد الميتة.

ماسك الفراولة للبشرة الدهنية

يتميز ماسك الفراولة بأنه منظف رائع للبشرة الدهنية بحيث أن الفراولة تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أنها تتميز مضادة للبكتيريا التي تعمل على تنظيف مسام البشرة و محاربة البكتيريا ومنع تراكمها على البشرة ، بالإضافة إلى ذلك تعمل الفراولة على حماية بشرتك بطريقة آمنة من الآثار الضارة للأشعة.

ماسك الحليب

يعمل ماسك الحليب على تنظيف البشرة وتقشيرها وتجديد خلاياها الميتة بحيث أن الحليب يحتوي على فيتامينات وبروتينات وأنزيمات ومعادن، لها خصائص فعالة في تنظيف البشرة بفاعلية،


ماسك بياض البيض والليمون

ينطوي بياض البيض على مجموعةٍ من المكونات التي تعمل على تجديد خلايا الجلد بحث يحتوي على مجموعةٍ من البروتينات تعمل على ازالة مشاكل البشرة الدهنية ويساعد في تقليل الرؤوس السوداء أو إزالتها.

أما بنسبة الليمون فهو مضاد طبيعي للجراثيم بحيث يحتوي على أحماض طبيعية تساعد على إزالة الزيوت الزائدة للبشرة وتعزز صحة البشرة والجلد.

ماسك الخميرة

تعمل الخميرة على تقوية مسامات البشرة الدهنية وتخفف التجاعيد وتبييض البشرة، كما أنها تخلص البشرة من بثور حب الشباب والرؤوس السوداء التي قد تصيب البشرة، بالإضافة إلى ذلك تساعد الخميرة على توحيد لون البشرة وتخلصه من الخلايا الميتة.

أنواع كريم للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية أمرا هاما بالنسبة للذين يعانون من مشاكل الحساسية أو علي مستوى مسامات البشرة .

يعد استخدام ماسكات للوجه أمرا أساسية لتخفيف من مستوى الزيوت التي تراكم علي مسامات البشرة و تخفيف من زبدة تراكم الزيوت التي يُعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، 


من ناحية اخرى تساعد هذه الكريمات على علاج مشاكل البشرة الدهنية فتجعل البشرة صحيّة وجافة ، ومن أبرز هذه الكريمات ما يأتي:

كريم الريتينول للبشرة الدهنية

يُعَد أستخدم الريتينول في علاج حب الشباب منذ أعوام بحيث أنه يساعد في علاج والتخلص من مشاكل البشرة اكزيما والبقع البنية و حبوب الشباب والكلف وانسداد المسام،

يتميّز الكريم الريتينول بالمركبات الأساسية التي تدخل في الكثير من منتجات العناية بالبشرة مثل فيتامين A الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تساعد في تنظيم نسبة الدهون في البشرة .

كريم نيفيا للبشرة الدهنية

يعد كريم نيفيا من أشهر منتجات العناية بالبشرة في تركيبه، بحيث يتميز استخدامه في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع ترسب البكتريا الضارة وعلاج التهيج.

مازال كريم نيفيا للتفتيح البشرة أحد أهم المنتجات مخصص لأصحاب البشرة متوسطة و الجفاف بفضل تركيبته التي تقوم بترطيب وتنعيم الجلد بشكل جيد.

كريم حمض الجليكوليك

يعد كريم حمض الجليكوليك من مستحضرات التجميل بحيث انه ينتمي إلى مجموعة من المركبات البوليمرية العضوية الأكثر استخداما، ما يسمى اختصاراً AHA ، اسمه العلمي، ثنائي ميثيل بولي سيلوكسان (PDMS).

يستعمل حمض الجليكوليك في علاج تقشير البشرة و حب الشباب كما يساعد كذلك في تحفز إنتاج الكولاجين الذي يعيد للبشرة نضارتها ويقلل من التجاعيد.


هل ينصح باستعمال الكريم لحبّ الشباب

غالباً ما تجد مجموعة من الشباب يُعاني من مشاكل البشرة الدهنية مشاكل حب الشباب، نتيجة لذلك يسعى البعض الشباب باستخدام كريمات التجميل لإخفاء حبّ الشباب في بشرتهم،

للتوضيح لا يُنصَح باستخدام ماسكات للبشرة الدهنية خاصتا عند استعمال علاجات حب الشباب. بالإضافة إلي ذلك علاجات حب الشباب قوي جدا قد تزعج البشرة، بل يُنصَح الابتعاد عن تناول المأكولات الدهنية لتقليل ظهور حبّ الشباب.

مصادر المقال

How to Cure Oily Skin

Home Remedies to Manage Oily Skin

Top six home treatments for oily skin

google-playkhamsatmostaqltradent