recent
أخبار ساخنة

مشروبات تسبب الإجهاض أثناء الحمل

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية

هناك العديد من النساء الحوامل في سن مبكرة ولم يكن لديهن أي معلومات أو معرفة حول المشروبات والأطعمة التي يمكن أن تشكل خطراً على سلامة الجنين والتي قد تؤدي إلى الإجهاض.

مشروبات تسبب الإجهاض أثناء الحمل



وبالتالي فإن تلات النساء الوتي تعاني من فقدان جنينها عن غير قصد قد يكون السبب في ذلك بعض المشروبات والأطعمة ليسو بدرية بها، لذلك يتحتم على كل النساء الحوامل، خاصة في الأشهر الأولى، معرفة الأطعمة والمشروبات الممنوعة والتي تضر بصحتها وصحة جنينها.

في هذا المقال سنقدم لكم أهم المشروبات والأطعمة التي يجب علي كي التحذير منها أثناء فترة الحمل لضمان سلامة جنينك وحمايتك من الإجهاض.

اليانسون مشروب قد يسبب الإجهاض أثناء الحمل


على الرغم من الفوائد الصحية التي يتميز بها مشروب اليانسون، إلا أنه من الأعشاب الضارة التي قد تزيد من احتمالية خطر الإجهاض لدى النساء الحوامل.

وذلك لأن اليانسون يعد من الأعشاب الغني بالأنيتول الذي قد يتسبب في تسمم الأعصاب المركزية للجنين. مما يؤدي إلى تشوهات في الدماغ تمنع من اكتمال الجنين واستمرار نموه وبالتالي سيتسبب ذلك في الإجهاض.

يحتوي اليانسون أيضًا على بعض الخصائص والمركبات الكيميائية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على هرمونات الحمل لدى النساء في جسمهم ومن ثم يمكن أن يسبب الإجهاض. لذلك، يجب على النساء الحوامل كل الابتعاد عن الأعشاب الغني بالأنيتول، وكذلك ابتعدي عن شراب اليانسون أثناء فترات الحمل.

مشروب الأناناس والبابايا قد يتسبب في الإجهاض


تعد عصائر الفاكهة من الأغذية الجيدة التي تساعد النساء الحوامل نمو جنينها بشكل أفضل وجيد،
ولكن كما أن هناك الفاكهة جيد، بإمكان أن تكون كذلك عصائر الفاكهة الضارة بالمرأة الحامل عصير مثل الأناناس وعصير البابايا.

وذلك لأن فاكهة الأناناس تحتوي على خصائص تساعد على تليين المهبل مما تساعد الرحم على تنشيط عملية الانقباض لدى النساء الحوامل.

تحتوي أيضا فاكهة الأناناس على بعض الإنزيمات التي تساعد وتسهل من فتح عنق الرحم لدى النساء الحوامل مما يتسبب في الإجهاض والنزيف الشديد الذي قد يؤدي إلى ولادة الجنين وعدم اكتماله.

وتعد فاكهة البابايا الغني بفيتامين ج الذي يساعد على تقلصات الرحم في الأشهر الأولى لدى النساء الحوامل. كما أن فاكهة البابايا تحتوي على بعض الأنزيمات الضارة التي تسبب النزيف وبعد ذلك تحدث الإجهاض،

لذا على النساء الحوامل تجنب شرب عصائر فاكهة البابايا والأناناس، واستبدلها بأي عصير من أي نوع آخر من الفاكهة، مثل الموز والفراولة والرمان والبرتقال لتجنب الإجهاض أثناء فترة الحمل.

الشاي والقهوة والمشروبات الغازية من المشروبات المسبب الإجهاض


تعد فترة الحمل من الفترات الجد حساسة لدى النساء الحوامل، وعادة ما تحرص المرأة على تجنب كل المخاطر التي قد تودي بها أو بجنينها إلى الخطر أو ضياع الجنين.

من بين الأشياء والأمور التي ينصح بها النساء الحوامل أثناء فترات الحمل توخي الحذر عند تناولها القهوة مصادر الكافيين.

حذرت العديد من الدراسات والأبحاث من بعض المخاطر التي قد تنتج عن الإفراط في تناول القهوة ومصادر الكافيين على وجه الخصوص عند النساء الحوامل وهيا كتالي.

مثل الشاي والمشروبات الغازية وخاصة مشروب الكوكاكولا التي تزيد بشكل كبير من معدل الإجهاض لدى النساء الحوامل.

كما أن مشروبات الغازية تمنع النمو الكامل للجنين وتؤثر سلباً على عظامه. لدي يجب على النساء الحوامل تجنب هذه المشروبات تمامًا أثناء الحمل لتجنب أي مخاطر وضمان صحة الجنين.

مشروب الميرمية أخطر الأعشاب تسبب الإجهاض


تعتبر عشبة المريمية من أخطر الأعشاب التي تسبب الإجهاض لدى النساء الحوامل، لأنها من الأعشاب تخفض نسبة السكر في الدم.

يؤدي مشروب الميرمية إلى انخفاض كبير في نسبة السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية لدى النساء الحوامل مما يزيد من خطر الإجهاض ووقع الجنين.

بالإضافة إلى ذلك فإن عشبة المريمية تساعد في تحفيز وتقليص أوردة الرحم لدى النساء الحوامل وتساعد على زيادة تقلصاتها مع الشعور بألم حاد في البطن ثم بعد ذلك حدوث نزيف لدي الحمل،

وهذه الحالات تزيد من مخاطر الإجهاض. لذا من النصائح التي يجب على النساء الحوامل العمل بها هي ابتعد عن مشروب الميرمية تمامًا. مثل البابونج وجوزة الطيب وعرق السوس والكمون والشاي الأخضر.

مشروب القرفة يمكن أيضا أن يسبب الإجهاض


تساعد أعواد القرفة على نزيف الحيض وتنظيف الرحم من بقايا دم الحيض الفاسد لدى النساء، لذا ينصح أثناء الحمل تجنب مشروب القرفة لكونه يعد من أسباب الإجهاض ووقع الجنين.

عند تحس النسا أنها في فترات الحمل لا بد من الحذر من شرب مشروب القرفة أو كثرة تناوله في الطبخ، لأن الإكثار من القرفة قد تسبب نزيفاً عند الحامل مما قد يؤدي إلى فتح عنق الرحم وفقدان الجنين.

وذلك لأن مسحوق القرفة غني بالكومارين الذي يعمل على تقلصات الرحم مما يزيد بشكل كبير من مخاطر الإجهاض.

لذلك، لا تستهلك القرفة بكثرة أثناء الحمل وخاصة في الأشهر الأولى، لكن يفضل تناولها خلال الشهر التاسع من أجل زيادة تنشيط الرحم وتسهيل عملية الولادة.
google-playkhamsatmostaqltradent