recent
الجديد عن الصحة

افضل مشروب قوي للتنحيف

الصفحة الرئيسية

 يعمل العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة و زيادة الوزن على تنظيم الحمية الغذائية تنظيم التمارين الرياضية لإنقاص من الوزن ، وهذه الأشياء قد تاخد من وقتهم و كذلك عمل مجهود كبير لحل مشكلة السمنة و زيادة الوزن ،


مشروب قوي للتنحيف



وقد يؤدي ذلك عند بعض الأشخاص إلى الأحباط وعدم القدرة على الاستمرار . ولكن ما لا يعرفه الكثيرون الأشخاص هو أن هناك عدة طرق تساعد وتسرع من عملية إنقاص الوزن مثل مشروبات قوي للتنحيف تعرفها.

أهم النصائح المشروبات للتنحيف


قبل إستهلاك أي مشروب لحل مشكلة السمنة و زيادة الوزن يجب تجنب تناول أي مشروبات سكرية أو غازية التي من شأنها أن تساعد في زيادة الوزن و تبديلها بالمشروبات التي تساعد على تخسيس الوزن ولحل مشكلة السمنة.

من بين مشروبات التي يجب تجنبها، مشروبات مثل عصائر الفاكهة المركزة أو المصنعة والمشروبات الغازية بصفة عامة لكونها تحتوي على كمية هائلة من السكريات والعصائر السكرية ومشروبات الطاقة ومحاولة التقليل من السعرات الحرارية المضافة في النظام الغذائي والتي ستسرع حتماً من اكتساب المزيد من السمنة و زيادة الوزن.

على العكس من ذلك ، هناك مشروبات قوي للتنحيف التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي ، وتنظم السكر في الدم ، وتمنح الشخص بالشعور بالشبع لفترات طويلة ، بحيث تساعد هذه المشروبات قوي للتنحيف في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ وسريعة للتخسيس.

أهم المشروبات للتنحيف


إليك اهم واقوى مشروب للتنحيف يمكن أن تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن ،ولكن تذكر دائما أنك بحاجة إلى الحفاظ على نظام غذائي الصحي وعدم التهاون في الحمية ويجب احترام المعايير الصحية.
  • الشاي
يعتبر الشاي مشروبًا أساسيا لدى العديد من الأشخاص ولديه شعبية كبيرة حول دول العالم وخاصة الدول العربية، ويتم إنتاجه من أوراق الكاميليا الصينية المسما بي ( Camellia sinensis) ، ومن هذه أوراق الكاميليا الصينية يتم صنع و إنتاج جميع أنواع الشاي، مثل الشاي الأحمر،و الشاي الأخضر والشاي الأبيض والشاي الصيني،

وتعتبر هذه الأنواع من افضل مشروب قوي للتنحيف وتلعب دوراهها في إنقاص الوزن وتخسيس سريع.
  • الشاي الأخضر
في دراسة نشرتها المجلة الكندية للصيادلة في عام 2014 تقول فيها أن تناول الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا يمكن أن يساعد على تخسيس البطن و ينخفض ​​بحوالي 0.2 إلى 3.5 كيلوغرام مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناول الشاي الأخضر،

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدليل لا ينطبق على الشاي الأخضر، والذي يتم تحضيره عادة بنقع كيس الشاي في ماء ساخن ، حيث استخدمت جميع الدراسات مستخلص الشاي الأخضر بتركيزات عالية الجودة. والتي تحتوي على المركبات النشطة في الشاي ، بما في ذلك: مضادات الاكسدة والكافيين. 
  • القهوة
يعد تناول القهوة خيارًا أكثر صحي مقارنة بالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والتي تساعد في زيادة الوزن والسمنة.

تحتوي القهوة على العديد من مضادات الأكسدة ، وتعتبر كأفضل مشروب قوي للتنحيف وزيادة سرعة تخسيس الوزن ، ومن الأفضل تناوله بدون سكر. تناول ثلاثة أكواب يوميًا ستساعد على على تخسيس سمنة البطن.

في دراسة نشرتها مجلة Obesity تقول فيها أن استهلاك مقدار معتدل من القهوة يمكن أن يقلل من السعرات الحرارية في الوجبة بعد شرب القهوة، مقارنةً بالأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة ولديهم نقص في استهلاك مشروب القهوة ، أو قلة استهلاك القهوة لدى ،

في دراسة أخرى نشرت في عام 2015 عن Clinical Physiology and Functional Imaging دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن الكافيين في الدي يوجد في القهوة يحفز معدل التمثيل الغذائي لدى الأشخاص الأصحاء ، بالإضافة إلى زيادة معدل أكسدة الدهون لدى الأشخاص ذوي الوزن الزائد ويعتبر افضل مشروب للتخسيس و نقصان في الوزن .
  • الماء
يمكن أن يعد الماء من المشروبات الجيدة و البدلة من المشروبات السكرية، ويعد الماء من أفضل المشروبات القوي للتنحيف و تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية بشكل كبير في الجسم.

كما بينت العديد من الدراسات أن الماء له دور كبير في إنقاص الوزن. كما أشارت دراسة نُشرت في مجلة The Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism تقول فيها أن شرب 400 مل من الماء ساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية بنسبة 30٪ لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة.

في حين آخر أظهرت أيضا دراسة نشرت في المجلة الدولية Obesity size problems في عام 2011

كما أن الماء له إيجابية في تسريع والتنحيف وانقاص الوزن فأيضا له سلبيات تأثير على معدل النظام الغذائي الصحي، لذا فإن شرب الكمية اليومية الموصى بها من الماء كل يوم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي.
  • الزنجبيل
الزنجبيل يعد الزنجبيل أحد أهم الأعشاب المستخدمة التي تساعد على تخسيس في الوزن و ايضا له العديد العلاجات لأغراض صحية أخرى ، لكن العديد من الأبحاث أظهرت أن الزنجبيل قد لا يكون فعالاً او افضل مشروب قوي للتنحيف. 

أشارت دراسة أولية نُشرت في مجلة Metabolism . تقول فيها ان من المحتمل أن يساعد الزنجبيل كا مشروب فعال للتخسيس الوزن وتحفيز توليد الطاقة وتقليل الشعور بالجوع عند شرب عصير الزنجبيل ، ولكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج.

تناول الخضروات 


يمكن استغلال الفواكه والخضروات عند وتحضيرهم كعصير للتخسيس الوزن ودمجهم مع الاشياء التي تساعد علي نقص الوزن مثل الطماطم والليمون.

يحتوي كوب عصير الطماطم على 41 سعرة حرارية مقارنة بعصير البرتقال الذي يحتوي على 122 سعرة حرارية. يُنصح باختيار الخضروات الغنية بالألياف لإعطاء إحساس بالشبع لفترات طويلة في اليوم.

إن تناول الخضروات الكاملة قدر الإمكان هو الخيار الأفضل لحل مشكلة زيادة الوزن ، حيث تساعد في نقص كمية كبيرة من الألياف مع تقدم وزيادة في العمر.

يعد تناول عصائر الخضروات التي تحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية. مساعد تها في إنقاص الوزن ، ذكرت إحدى الدراسات أنه تم نشره في مجلة التغذية Nutrition Journal الأمريكية أن استهلاك ما يقرب من 236.5 إلى 473 مل من عصير الخضار يوميًا يساعد على خفض نسبة السمنة نظرا لتقليل بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات.

قد يساهم استهلاك عصير الخضار في علاج مرضى السمنة الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية و المساعدة في تسريع إنقاص وزنهم.

في دراسة أخرى نُشرت عن تقارير علمية أن اتباع نظام غذائي المكون من عصير الخضروات لمدة 3 أيام و متبوعًا بنظام غذائي كامل كان له تأثير إيجابي على ميكروبات الأمعاء المرتبطة بفقدان الوزن ، لدى يعد عصير الفواكه من أفضل مشروب قوي للتنحيف يساعد على فقدان الوزن بشكل افضل و سريع.

  1. يمكن التحكم في حرق الدهون والحصول على وزن جيد من خلال اتباع نظام غذائي متوازن مع السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم مع السعرات الحرارية المستهلكة ، حيث أن فقدان الوزن يرجع إلى حرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي يتم تناولها ولهذا يستلزم على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة اتباع نظام غذائي صحي وتقليل من السعرات الحرارية و ملازمة الرياضة لحل مشكلة السمنة.
مصادر المقال


google-playkhamsatmostaqltradent