recent
أخبار ساخنة

أهم وأحدث فيتامينات الحمل ستُساعِدكِ

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية

 تعد معروفة اسماء فيتامينات الحمل من ضرورية لدى نساء الحوامل نظرا للإهتمام الكبير الذي تحرص عليه لنساء الحوامل وهذا يجعلهم يبحثون عن افضل انواع الفيتامينات للحامل.

أهم وأحدث فيتامينات الحمل ستُساعِدكِ


يعد تناول فيتامينات الحمل في الشهر الاول و خلال فترة الحمل أمرا هامًا لكونه يساعد في تطوير الجنين بشكل سريع في رحم المرأة. ويساعد أيضا في تقليل من ولادة الجنين دون أي عيوب خلقية قد تكون لها آثار سلبية على الطفل.


اهم اسماء فيتامينات الحمل


يساعد تناول فيتامينات الحمل في إتمام النظام الغذائي و مساعدة الجنين خلال فترة تكوين في بطن الأم وأيضا يساعد خلال فترة الحمل،

وتعد فوائد الفيتامينات للحامل من أفضل المكملات الغذائية التي قد تساعد جنين في تطوير نموه و منعه من الإصابة بفقر الدم و مشاكل الأنبوب العصبي.

تجدر الإشارة أن عند ستعمل فيتامينات الحمل ينصح باستعماله عند بداية تخطيط في الحمل والاستمرار في إستعماله لمدة و لا تتجاوز شهرين على الأكثر بعد واقع الحمل، وهاد يعطي فوائد عديدة للمرأة عند بداية مراحل الحمل. وتعد اسماء هذه فيتامينات كتالي:

  1. حمض الفوليك 400 ميكروغرام.
  2. فيتامين D ب- 400 وحدة دولية.
  3. فيتامين G ب- 7 ملغراماً.
  4. فيتامين B1 ب- 3 مليجرامات.
  5. فيتامين B2 ب- 2 ملغرام.
  6. فيتامين B3 ب- 20 ملغراماً.
  7. فيتامين B12 ب- 6 ميكرو غرامات.
  8. فيتامين H ب- 10 مليجرامات.
  9. الكالسيوم ب- 200 ملغرام.
  10. الزنك ب- 15 ملغراماً.
  11. الحديد ب- 17 ملغراماً.
  12. اليود ب- 150 ميكروغراماً.

آلنساء والفيتامينات التي تحتاجها الحامل


إن أستعمال الفيتامينات المناسبة يعد أمرا مهما خلال مراحل الحمل و خصوصا في بداية الحمل، وذلك لأن المراة الحامل تحتاج إلي أغذية و مكملات كافية لها وخاصتا لجنينها، وتعد فيتامينات الحمل من أهم المصادر الغذائية التي تساعد على الحمل. 

و من بين النساء التي يجب الأهتمام بالفيتامينات والتي ستحتاجها أثناء الحمل، هم النساء اللواتي يعانون من مشكل نقص الحديد أو ما يسمى بفقر الدم, ويجب علاج هذه باخد فيتامين الحديد للحامل، وهذا يعد من المعادن المهم لنمو الجنين بشكل جيد.

أما أنواع تاني من النساء اللواتي يستوجب عليهن تناول فيتامينات الحمل، هم اللواتي يعانين من مشكل فقدان شهية و قيئ المفرط والاضطرابات المرتبطة بالحمل، الذي يسبب خسارة في الوزن ونقص في التغذية عند الحامل. 

أيضا بالنسبة للنساء اللواتي يتعاطين التدخين فهم أكثر نساء إهتمام باخد فيتامينات الحمل نظرا للمخاطر التي قد يتعرض إليها الجنين عند استهلاك التدخين،

ويستوجب الإبتعاد قدرة الإمكان من استهلاك مادة نيكوتين أثناء فترة الحمل نادرا للعواقب التي قد يشكلها تدخين على صحة الجنين، ينصح باستعمال فيتامين ج وكذلك الفولات يعد افضل انواع الفيتامينات قبل الحمل بنسبة للمدخنات. 


تناول فيتامينات الحمل يسمين


تعد زيادة الوزن لدى المرأة الحمل شيء طبيعي أثناء فترة الحمل.وقد تكون هناك ملاحظة في زيادة الوزن بشكل كبير أثناء إستعمال فيتامينات الحمل لكونها تساعد في فتح شهية، وقد يتم إستعادة الوزن العادي أثناء الولادة.

أما بالنسبة للجنين هل يسبب تناول فيتامينات الحمل تسمين الجنين، فالجواب لا ،لأن فيتامينات الحمل تساعد الجنين بياخد وزن جيد و طبيعي. ربما قد تكون هناك زيادة في الوزن ولكن وزن بسيط و عادي ولا يشكل أي خطر.

 

بعض الآثار الجانبية أثناء استعمال فيتامينات الحمل


يمكن أن يؤدي تناول فيتامينات الحمل إلى بعض المشاكل مثل الإمساك ، الشعور بالغثيان قد تشعر ببعض الارتخاء الجسدي وهذه الأعراض قد تكون عند بداية إستعمال فيتامينات الحمل وبعد مرور أيام تختفي الأعراض،

يتوجب شرب المياه بشكل أكثر ليكون الفيتامينات غنية بالحديد و تناول الأغذية الغنية بالألياف وممارسة رياضة وكذلك استشرت طبيب مختص قبل أخذ أي نوع من فيتامينات الحمل. 

مصادر المقال

الفيتامينات التي تحتاجها الحامل

افضل فيتامين للحامل

اسماء فيتامينات الحمل

google-playkhamsatmostaqltradent