recent
الجديد عن الصحة

اساليب تطوير المهارات من أجل حياة ناجحة

الصفحة الرئيسية
سبق لك أن قابلت شخصًا كيف يتعامل مع المشاكل التي توجيهه عند الشدائد وكيف يجد لها حلول جذرية وسرعة ،هذه النواع من الأشخاص يمتلكون الجرأة ودقة والعزيمة في كيفية تطوير المهارات وهدا الأمر يفصل بين الناجحين في تطوير المهارات و إدارات الحياة ، بغض النظر بين الذين يفشلون في قراراتهم و عدم فهم كيفية تطوير المهارات وتطوير شخصياتهم للوصول الى النجاح.

اساليب تطوير المهارات من أجل حياة ناجحة
اساليب تطوير المهارات من أجل حياة ناجحة


أول طريق النجاح في الحياة و تطوير المهارات


المشكلة التي توجيه الكثير من الأشخاص أنهم يبحثون عن طريق مختصرلكيفية تطوير المهارات و نجاح. كما أنهم يريدون العمل قليلا مع تحقيق الكثير من النجاح. للأسف، هذه ليست الطريقة التي يعمل بها الناجحون في تعاملهم مع كيفية تطوير المهارات واكتساب مهارات النجاح.

إذا كنت ترغب في تحقيق أهدافك وكيفية تطوير المهارات، فعليك أن تكون على استعداد لفعل أي شيء يساعدك على تنمية أداة وتطوير المهارات. أعتقد أن الأهداف الأكثر أهمية تتطلب مجهود الكبير من العمل الجاد والتصميم والانضباط والالتزام والتضحية. لكن كن صريحا و واقعي مع نفسك - وطرح السؤال هل أنت مستعد ليبدأ في كيفية تطوير المهارات للمدى الذي تريد أن تتطور وتنجح فيه.

العزيمة والإصرار لنجاح


هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة لكيفية تطوير المهارات و تحقيق النجاح في الحياة ، ولكن الاستراتيجية الأفضل بالنسبة لك قد تعتمد على نظرتك إلى النجاح نفسه وكيفية تطوير المهارات. غالبًا ما نفكر في الأمر على أن أساس النجاح في العمل أو كسب راتب جيد هو تطوير المهارات وأن الأشياء ذا قيمة في الحياة لا تأتي بسهولة فقط تحتاج إلى إكتساب عقلية متطورة والعمال على كيفية تطوير المهارات والنجاح.

في حين أن الإنجازات المهنية قد تكون جزءًا واحدًا من لغز النجاح وادارة الحياة، إلا أننا نتجاهل العديد من مجالات الحياة المهمة الأخرى. مثل الأسرة والعلاقات مع الآخرين والمدرسة والرياضة و عديد من المجالات الأخرى التي قد يسعى الناس فيها لتحقيق النجاح وتطوير المهارات. 

قد يختلف تعريفك الشخصي ماهو النجاح ، لكن قد يعرّفه الكثيرون على أنه تحقيق ، السعيد ، الأمن ، الصحي، ويكتسب محبة الآخرين، و القدرة للوصول إلى أهدافك في الحياة، مهما كانت تلك الأهداف. 

إذن ما الذي يمكنك فعله لزيادة فرصك في تحقيق هذه الأشياء؟ ما هي بعض عادات الأشخاص الناجحين؟
توجد عدة طريقة واستراتيجيات صحيحة لتطوير المهارات والنجاح. قد تختلف الطرق من شخص لآخر حسب طريقة ا تطوير المهرة. و قد لا يكون هناك مزيج مثالي من المكونات التي يمكن أن تضمن فهم مهرة النجاح ، ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي يمكنك اتباعها والتي من شأنها تحسين فرص في اكتساب وتطوير المهرة للنجاح في الحياة أو العمل أو أي شيء تكون مهمًا بالنسبة لك.

تنمية المهارات الشخصية


تشير الأبحاث التي أجرتها عالمة النفس( كارول دويك Carol Dweck) إلى وجود نوعين من الأدمغة الأساسية التي تؤثر على طريقة تفكير الأشخاص في شخصياتهم وقدراتهم العقلية وتطوير المهارات الشخصية والقدم في النمو.

يعتقد الأشخاص الذين لا يمتلكون المهارات أن ذكاءهم ثابتة وغير قابل للتغيير. ويعتقدون أولئك الذين لديهم عقلية ثابتة أن النجاح ليس نتيجة العمل الجاد وأنه نتيجة للمواهب الفطرية لدى الأشخاص، لأنهم يعتقدون أن مثل هذه المهارات هي شيء فطري يولد به الإنسان، مع فهمهم الخطأ فإنهم يميلون إلى الاستسلام بسهولة أكبر في مواجهتهم التحدي. وعدتا يفشلون عندما لا تأتي الأشياء بسهولة لأنهم يعتقدون أنهم يفتقرون من المهارة الفطرية اللازمة للتفوق شخصياتهم .

من ناحية أخرى ، يشعر الأشخاص الذين لديهم عقلية متنامية أنه يمكنهم التغيير والنمو والتعلم من خلال الجهد المتبادل لتنمية وتطوير المهارات. 

الأشخاص الذين يعتقدون أنهم قادرون على النمو هم أكثر عرضة لتحقيق النجاح. عندما تصبح الأمور صعبة ، فإنهم يبحثون عن طرق لتحسين مهاراتهم ومواصلة العمل نحو النجاح.

خطوات تطوير المهارات


تطوير المهارات هو الاستمرار في تعلم مهارات جديدة والتدرب عليها والمثابرة، يجب أن تكون على استعداد للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك وتجربة أشياء جديدة. هذه هي الطريقة من الطرق لتطوير المهارات.

تعلم مهارات جديدة. عندما يواجهون تحديًا، يبحثون عن طرق لتطوير المعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها للتغلب عن تحديتهم والانتصار عليها.

انظر إلى الفشل على أنه تجارب تعليمية . لا يعتقد الأشخاص ذو الافكار النامية أن الفشل هو انعكاس لقدراتهم. بدلاً من ذلك ، ينظرون إليه على أنه مصدر قيم للخبرة يمكنهم من خلاله التعلم والتحسين في تطوير المهارات. 

أسباب تطوير المهارات و تقويتها


حويل ان ثق بنفسك و توقف عن الحديث السلبي عن النفس وابحث عن طرق للبقاء إيجابيًا ومشجعًا في تطوير مهاراتك الذاتية.

استمر واعادة المحاولة عندما تبدو الأمور مستحيلة أو تستمر عدم الاستجابة للهدف، ركز على الطرق التي يمكنك من خلالها تطوير مهاراتك والاستمرار في الماضي قدمًا. تتمثل إحدى العادات الأساسية للأشخاص الناجحين في النظر دائمًا إلى نجاحاته .

حدد الأهداف المهمة من أجل تحقيقها ، عليك بوضع أهداف قابلة للتحقيق. ليس من السهل الوصول للأهداف الضرورية ، ولكن من خلال وجود هداف تعمل عليه، ستكون قادرًا بشكل أفضل على تولي قدمًا نحو الهدف والتغلب على العقبات.

ابحث عن المساعدة من الآخرين قد يكون القيام بالأشياء بمفردك أمرًا صعبًا ، لكن وجود نظام دعم قوي يمكن أن يجعل الأمور أسهل. يمكن للموجهين والأصدقاء وزملاء العمل وأفراد الأسرة تشجيعك عندما تصبح الأمور صعبة ، وحتى تقديم المشورة والمساعدة التي يمكن أن تساعدك على تحسين فرصك في تطوير المهارات وتقدم نحو النجاح.
 

خلاصة

لا يوجد مقياس واحد لتطوير المهارات و للنجاح ، وبالتأكيد لا توجد إجابة واحدة لكيفية النجاح في الحياة. ومع ذلك ، من خلال النظر في بعض عادات الأشخاص الناجحين ، يمكنك تعلم تكتيكات واستراتيجيات جديدة لتطوير المهارات في حياتك اليومية. قم بتنمية هذه القدرات ، وبمرور الوقت قد تجد أنك أكثر قدرة على الوصول إلى أهدافك وتحقيق النجاح الذي تريده في الحياة.
مصادر المقال 
تنمية القدرات الشخصية
تطوير الذات



google-playkhamsatmostaqltradent