recent
أخبار ساخنة

مشروبات الطاقة وما مدى خطورتها على الصحة

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية
وصف الباحثون عددًا من المخاطر الصحية المحتملة عند استعمال المفرط للمشروبات طاقية ، والتي ترتبط أساسًا بارتفاع نسبة الكافيين في المشروبات الطاقة ، فضلاً عن مخاطر خلطها بالكحول .أن معظم مشروبات الطاقة لا تحتوي على الكثير من الكافيين مثل قهوة ستاربكس ، إلا أنها تحتوي على مستويات عالية من الكافيين، وتحتوي أيضا على مجموعة من المكونات الأخرى، تحتوي مشروبات الطاقة ، مثل Red Bull و Monster ، على مستويات عالية من الكافيين ، وهو منبه يمكن أن يوفر دفعة مؤقتة من الطاقة. لقد اكتسبت مشروبات الطاقة شعبية متزايدة على مدار العشرين عامًا الماضية ، خاصة عند الشباب، حيث يقوم العديد من الشباب بخلطها مع الكحول.

مشروبات الطاقة وما مدى خطورتها على الصحة

مشروبات الطاقة وما مدى خطورتها على الصحة
في حين أن مشروبات الطاقة قد تبدو كحل سريع للتعب ، فإن الآثار قصيرة وطويلة المدى لشربها تفوق الفوائد. تم ربط مشروبات الطاقة بمشاكل السمنة وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تحتوي مشروبات الطاقة الواحد على المزيد من السكر والكافيين أكثر مما يجب أن تتناوله في يوم واحد. بالإضافة إلى ذلك،فان المشروبات الطاقة تحتوي العديد من المكونات أخرى لم يتم اختبارها جيدًا بما يكفي لمعرفة تأثيرها على الجسم. هناك العديد من البدائل لمشروبات الطاقة التي تقدم دفعة صحية للطاقة ولن تخذلك.

تتعرض الأخطار المرتبطة بمشروبات الطاقة للكثير من الأخبار السيئة بسبب الحجم الهائل لمنتجاتها التحفيز والطاقة في الأسواق وسهولة الوصول الشباب و حتى الكبار، لهاد صنعتك بعض المعلومات عن مشروبات الطاقة لعلها تكون لصالحك لتفادي المخاطر المشروبات الطاقية التي قد تكون سبب في موتك.

الآثار الجانبية لمشروبات الطاقة


تحظى مشروبات الطاقة بشعبية لدى الكثير من الشباب. لأنها حلوة في شربها ويعتقد الكثيرون أنهم يشعرون بمزيد من اليقظة والإنتاجية بعد شرب مشروبات الطاقة. لكن تناول جرعتين فقط في اليوم يمكن أن يكون له عواقب صحية خطيرة على الشباب. الخبراء يحذرون من استعمال المفرط لمشروبات الطاقة لماذا تأثيرها على صحة القلب والدورة الدموية والعديد من المشاكل الصحية وهي كتالي.
  • إرتفاع نسبة ضربات القلب
  • ضيق في التنفس
  • اضطرابات النوم
  • رعشة العضلات
  • القلق
  • نوبات الصرع
  • عدم انتظام ضربات القلب
يمكن أن تسبب مشروبات الطاقة ضغطًا على نظام القلب والأوعية الدموية ، خاصةً عند تناولها مع الكحول. لأن الكحول والكافيين يزيدان من معدل ضربات القلب. يضمن الكافيين قدرة الجسم على تحمل المزيد من الكحول.بالأضافة إلى ذلك إذا تم إضافة التمارين البدنية مثل الرقص أو الرياضة ، سترتفع ضربات القلب بسرعة، مما يمكن أن يؤدي ذلك إلى نوبة قلبية.


أظهرت دراسة من المعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر أن العديد من المكونات النشطة في الموجود في المشروبات الطاقة تضع ضغطًا على القلب أكثر من الكافيين وحده. اختبر قام به الباحثون لشخصين مشاركين في الدراسة شرب أحدهم لترًا من المشروبات الطاقة، وادي لي لارتفاع ضغط الدم لديه أكثر من المشاركين الآخر و الذين تناولوا الكافيين فقط. ونضرو ايضا تغيرت قيمة و مهمة لتخطيط القلب، لكل واحد منهم وهي علامة تدل على إمكانية عدم انتظام ضربات القلب.

طرق صحية لتعزيز طاقة الجسم


تحذير العديد من دراسة أن ستهلك المفرط مشروبات الطاقة والتي قد تكون سبب في العديد من المشاكل الصحية وخطر الإصابة بنوبة قلبية التي قد تؤدي الي الموت لاقدر الله.

ولكن بدلا من استهلاك المشروبات الطاقية التي يقال عنها انها تزود مستهلكها بالطاقة فلماذا لا نعالج أسباب الحقيقية للإرهاق وحل مشكلة تعامل مع الجسم بشكل طبيعي وزيادة مستوى طاقة الجسم بشكل طبيعي.
نقدم لك نصائح وطرق صحية لتعزيز طاقة الجسم دون الحاجة إلى استهلاك مشروبات طاقية.

حصل على نوم كافي
سواء كنت تحاول تلبية متطلبات جدولك المزدحم، فإن الحصول على قسط أقل من النوم قد يشعرك غالبًا بالارهاق.
  • الحد الأدنى من قلة النوم يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجك وطاقتك ووضوح عقلك وطاقتك على التعامل مع ضغوط الحياة اليومية،
  • إذا فهمت احتياجات جسمك من النوم ، وكيفية التعافي من قلة النوم ، فيمكنك الحصول على جدول نوم صحي يتراوح بين سبع وثماني ساعات من النوم كل ليلة. سيؤدي القيام بذلك إلى تحسين جودة طاقية واليقظة.
اشرب عصير الخضار.
  • يوفر شرب عصير الخضار لجسمك تغذية سريعة قادرة على تعزيز طاقتك البدنية والعقلية يُعد استبدال مشروبات الطاقة بعصير الخضار طريقة رائعة لبدء يومك بمزيد من الطاقة وتقليل عادة الكافيين.
  • يزيل عصير الخضار أيضًا السموم الخطيرة من جسمك مع تسهيل امتصاص العناصر الغذائية التي تحتاجها. يساعد هذا الجسم على تعزيز طاقتك البدنية بطريقة جيدة ، مما يوفر لك طاقة مستدامة تأتي من مصدر طبيعي.
اشرب شاي الأعشاب

يعد شرب شاي الأعشاب طريقة جيدة للحصول على طاقة طبيعية. أحد الخيارات الجيدة هو rooibos لأنه خالٍ من المنشطات ولن يتركك في حالة تعطل في وقت لاحق من اليوم. هذه الأنواع من الشاي رائعة للمساعدة في الحفاظ على تركيزك وتحسين ذاكرتك ، ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز نظام المناعة لديك. يساعد شاي الماتشا الأخضر ، على وجه الخصوص ، على زيادة التمثيل الغذائي وتدعم وظائف المخ.

أكل المكسرات
  • من أفضل الأطعمة الغنية بالطاقة اللوز والفول السوداني والكاجو والجوز. تحتوي هذه المكسرات على المغنيسيوم وحمض الفوليك ، والذي يستطيع الجسم تحويله إلى طاقة.
  • كما أنها غنية بالبروتين والدهون الصحية التي تساعد في تكاثر الخلايا ويمكن أن تبقيك ممتلئًا لفترة طويلة من الزمن.
خذ حماما باردا في الصباح
  • يعتبر أخذ حمام بارد عند الاستيقاظ طريقة رائعة لبدء يومك مع زيادة الطاقة واليقظة وتحسين الدورة الدموية.
خلاصة : تعلم كيفية الحصول على المزيد من الطاقة ليس بالأمر الصعب بدلاً من استخدام مشروبات الطاقة التي قد تكون ضارة، يمكنك دمج العادات البسيطة في حياتك. ستعمل هذه العادات الطبيعية مع جسمك لإنتاج طاقة دائمة، كل ما عليك فعله هو مراجعة القائمة المكونة لتعزيز الطاقة والالتزام.
مصادر المقال
أضرار مشروبات الطاقة علي الصحة العامة





google-playkhamsatmostaqltradent