recent
الجديد عن الصحة

السياحة للفضاء قريبًا 2022

الصفحة الرئيسية
أعلنت شركة Space Adventures التي توسطت في رحلات إلى محطة الفضاء الدولية، عن استعداداتها مع شركة SpaceX لإطلاق ما يصل إلى أربعة سائحين للفضاء على متن كبسولة Crew Dragon الخاصة مثل الصواريخ، في كاليفورنيا بحلول منتصف عام 2022، في تجربة التي ستستمر خمسة أيام.

السياحة للفضاء قريبًا 2022
السياحة للفضاء قريبًا 2022


تتوقع Space Adventures أن تحدث أول رحلة سياحية "أواخرعام 2021 ومنتصف عام 2022"، و يحتاج المشاركون إلى الخضوع "لبضعة أسابيع" من التدريب استعداد لأول رحلة سياحة للفضاء، سيصعد الركاب على متن Crew Dragon Capsule المتوقع أن يكون لها أول رحلة مأهولة في غضون أشهر. تم تصميم هذه المركبة الفضائية لمساعدة رواد الفضاء على الوصول إلى محطة الفضاء الدولية وستطلق أول رحلة سياحة للفضاء  بين أبريل ويونيو.

 كيف ستتم أول رحلة سياحية للفضاء


قد تصبح رحلة إلى السياحة للفضاء ممكنة قريبًا. تعمل شركة ناشئة أمريكية حاليًا على تطوير معدات عملاق لمساعدة  السياح عبر الفضاء  بممارسة الانشطة الترفيهية  واعجاب بالكوكب الأزرق على ارتفاع كيلومترات في سماء.

سيصعد الركاب الثمانية والطيار في كبسولة بيضاء بها نوافذ تسمى "نبتون" ، تشبه البندول. سيتم رفع هذا عن طريق بالون مملوء بالهيدروجين الذي يدفعهم عبر الهواء بسرعة 20 كم / ساعة.

قال رئيس الشركة إريك أندرسون في بيان "إن خلق فرص فريدة ومستحيلة للمواطنين العاديين لتجربة السياحة للفضاء هو سبب وجود Space Adventures". "وستكون تجربة مهمة خاصة وفرصة  العمر لمرة واحدة و قادرة على الوصول إلى اضعف ارتفاع  رائد فضاء مدني أو زائر محطة فضائية.

تستغرق الرحلة السياحة للفضاء ست ساعات، اثنتان لصعود إلى السماء، واثنتان من التحليق فوق الأرض واثنتين لنزول العادي إلى المحيط. لن يتم استخدام أي صاروخ لمرافقة هذا التسلق. ومع ذلك ، سيتم اعتبار المركبة الفضائية بموجب القانون مركبة فضائية وستكون بحاجة إلى تصديق من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA).

في حين أن كل من المركبة الفضائية كرو دراجون وستارلينر تتميز بأنظمة التحكم في الطيران المستقلة بالكامل، فإن رواد فضاء ناسا المرتبطين بالمحطة سيكون لديهم القدرة على تولي التحكم اليدوي إذا لزم الأمر. بالنسبة إلى الرحلات الجوية الخاصة غير التابعة لناسا مثل خطط Space Adventures مع Crew Dragon ، من المفترض أن يتم التحكم في المهام من الأرض ولن تتطلب رائدًا ذا خبرة.

 الترفيه عن النفس والسيّاحة في الفضاء


على أي حال، فإن أول رحلة خاصة على متن سبيس إكس كرو دراجون "ستشكل مسارًا لجعل رحلات الفضاء ممكنة لجميع الأشخاص الذين يحلمون بها.
السياحة للفضاء قريبًا 2022
السياحة للفضاء قريبًا 2022



 وسيعلمون على خلق أجواء الترفيه مع فريق Space Adventures في المهمة،على أمل إنشاء صناعة سياحة فضائية وتكوين فرص السياحة الفضائية المدارية ومحدودة.

كم ستكون التكلفة؟


تكلفة التذكرة السياحة للفضاء ليست معروفة بعد، لكنها لن تكون رخيصة.

قدر المفتش العام لوكالة ناسا ، في تقرير صدر في نوفمبر الماضي، تكلفة الحكومة لكل مقعد على متن  المركبة الفضائية ، بافتراض طاقم أربعة رواد فضاء في الرحلة وست رحلات ذهاب وعودة إلى المحطة، تبلغ تقريبًا 55 مليون دولار لكل منهم. وقدرت تكلفة بوينغ لكل مقعد بحوالي 90 مليون دولار، ودفعت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أكثر من 80 مليون دولار لكل مقعد للسفر إلى رواد الفضاء على متن المركبة الفضائية الروسية سويوز.

لم يتم الكشف عن التكاليف التجارية، ولكن ورد أن دنيس تيتو، أول عميل لشركة Space Adventures Soyuz، دفع 20 مليون دولار مقابل رحلة إلى المحطة في عام 2001، و 35 مليون دولار لرحلته إلى محطة الفضاء الدولية عام 2009.

ما تحتاج إلى معرفته قبل السفر إلى الفضاء


يعتبر رحلات الفضاء نشاطًا خطيرًا بطبيعته. في حين أن بعض مخاطر رحلات الفضاء وبيئة الفضاء - مثل القوى G والإشعاع والاهتزاز والجاذبية الصغرى - موثقة جيدًا ، فإن العديد من المخاطر لا تزال غير معروفة. يمتد نطاق المخاطر الفسيولوجية على عمليات وأنشطة ما قبل الرحلة وأثناء الرحلة وبعدها.

السياحة للفضاء قريبًا 2022
السياحة للفضاء قريبًا 2022



تركز أنظمة FAA أيضًا على سلامة وحماية الجمهورعلى الأرض، وليس الركاب المدنيين الذين يُطلق عليهم المشاركون في رحلات الفضاء. وهذا يشمل أي شخص ليس طاقمًا أورائد فضاء حكوميًا على متن مركبة فضائية
.

 لذلك، تنص اللوائح على الحد الأدنى من المتطلبات فيما يتعلق باللياقة الطبية والتدريب لسياح الفضاء ، بالإضافة إلى الموافقة المستنيرة، والتنازل عن المسؤولية لحماية مشغل الإطلاق، لذا فإن المشاركين المحتملين في الفضاء يأخذون مخاطرة كبيرة.

خططت الرحلة الأولى لعام 2021


تخطط منظور الفضاء لأول رحلة تجريبية في عام 2021 من مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. من الممكن بالفعل حجز مكان على موقع الشركة الإلكتروني ، الذي يعلن أن عمليات الإطلاق الأخرى يجب أن تتبع في فلوريدا وهاواي وألاسكا.
المصادر 

لإطلاق رحلة سياحة الفضاء في عام 2022




google-playkhamsatmostaqltradent