recent
أخبار ساخنة

الفوائد صحية للأطعمة الشعبية كيف تفيد صحتنا

ABDELATIF
الصفحة الرئيسية
على الرغم من أن مجال الطب يستمر في التقدم واعط نصيحة عن الفوائد صحية للأطعمة الشعبية، إلا أن خبراء التغذية وخبراء الصحة يواصلون الثناء على فوائد الأطعمة الشعبية. في الواقع ، ثبت أن تناول للأطعمة الشعبية يقلل من خطر السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية و امراض سرطان ، أنواع معينة من السرطان.

الفوائد صحية للأطعمة الشعبية كيف تفيد صحتنا
الفوائد صحية للأطعمة الشعبية كيف تفيد صحتنا



ومع ذلك ، قد يكون من الصعب أحيانًا فهم الأطعمة التي يجب تناولها لفوائد صحية محددة ، 
الآن ، تحدد عن الفوائد الصحية لمجموعة واسعة من الأطعمة الشعبية.
نحن نقدم مجموعة من الخيارات اللذيذة والمغذية للأفراد الذين يرغبون في تعزيز صحتهم من خلال تناول الأغذية الغنية بالفوائد صحية و المغذية للأفراد.
 

فوائد الصحية للفواكه والخضروات


من السهل دمج الفاكهة والخضروات  في النظام الغذائي لكونهم الأغاني بالفوائد الصحية . كونهم كاتلي :

الفوائد صحية للبروكلي
يوفر البروكلي كميات جيدة من الألياف والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمغذيات النباتية. المفيدة لصحة هي مركبات تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ، وبعض أنواع السرطان .

يوفر البروكلي أيضًا مضادات الأكسدة الأساسية مثل فيتامين ج . يمكن أن يقدم نصف كوب واحد من البروكلي حوالي 85 ٪ من قيمة فيتامين سي اليومية للشخص.
وايضا يحتوي البروكلي على مضادة للالتهابات و مضادة سرطان  وغالبا ما يصفه طبيب في الحمية الغذائية لدى المرض لتكوينه مين عادت فوائد صحية وفقًا لدراسة عام 2019
ومع ذلك ، فإن الإفراط في طهي البروكلي يمكن أن يدمر العديد من العناصر الغذائية الرئيسية. لهذا السبب ، من الأفضل تناوله نيئًا أو على البخار.

الفوائد صحية جذورالشمندر


أصبح الشمندر ، المعروف أيضًا باسم البنجر أو بربى ، يكتسب شعبية كطعام فائق جديد بفوائده صحية  حسب  الدراسات الحديثة التي تدعي أن البنجر وعصير الشمندر يمكن أن يحسن الأداء الرياضي وخفض ضغط الدم وزيادة تدفق الدم.

وترجع فوائده صحية جزئيًا من محتواه العالي من النترات ، مما يزيد من أكسيد النيتريك في الجسم ويلعب دورًا كبيرًا في صحة القلب والأوعية الدموية.

الشمندر هو مصدر غني بالفولات والمنغنيز ، ويحتوي أيضًا على الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ب -6 وحمض البانتوثنيك والكولين والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والسيلينيوم .

الفوائد صحية بوك تشوي


ينتمي بوك تشوي إلى عائلة الخضروات الصليبية ، والتي تشمل أيضًا اللفت والبروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل والملفوف والخضار والكرنب والروتاباغا واللفت.

تزود محطات التغذية هذه كميات كبيرة من العناصر الغذائية مقابل القليل من السعرات الحرارية . إذا كنت تحاول تناول طعامًا مفيدا لصحة   ، يجب أن تكون الخضروات الصليبية مثل بوك تشوي في قمة قائمة البقالة.

الفوائد الصحية للجزر


يعتبر الجزر مصدرًا رائعًا لفيتامين أ ، حيث يوفر 210 بالمائة من احتياجات المفيدة لصحة لدى البالغين في اليوم.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للجزر ما يلي: منع سرطان الرئة ، وتدمير خلايا سرطان الدم ، وتثبيط تطورها ، والمساعدة على استعادة الرؤية.

الفوائد الصحية للقرنبيط


القرنبيط عضو في عائلة براسيكا ، والمعروفة باسم الخضروات الصليبية.

تحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية التي تفيد الصحة و تحمي من السرطان.

كما أنها تحتوي على ألياف تساعد على الشبع وفقدان الوزن و تعزيز الجهاز الهضمي  والكولين الضروري للتعلم والذاكرة ، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى المفيدة لصحة.


تشمل الفوائد الصحية للقرنبيط منع الطفرات وتقليل الضغط  وتمنع الإمساك ويساعدة الذاكرة.

الفوائد الصحية للكرفس 


الكرفس مصدر غني جدًا بمضادات الأكسدة والكهارل وفيتامين ك. كما أنه مفيد لصحة بفضل محتواه العالي من الماء يمكن أن يساعد في إعادة ترطيب البشرة .

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للكرفس: خفض ضغط الدم ، والوقاية من السرطان ، وآلام المفاصل المهدئة.

الفوائد الصحية للكزبرة


أشارت العديد من الدراسات إلى أن زيادة استهلاك الأطعمة النباتية مثل الكزبرة يقلل من خطر السمنة ، والوفيات الإجمالية ، ومرض السكري ، وأمراض القلب مع تعزيز صحة الجلد والشعر ، وزيادة الطاقة ، وانخفاض الوزن بشكل عام.

الفوائد الصحية للباذنجان


تشمل الفوائد الصحية المحتملة للباذنجان دعم صحة القلب ، والحفاظ على الوزن ومستويات الكوليسترول في الدم ، ومضاد للسرطان.

الفوائد الصحية للبصل

تشمل الفوائد الصحية المحتملة لاستهلاك البصل تقليل خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان ، وتحسين المزاج ، والحفاظ على صحة الجلد والشعر

الفوائد الصحية للبطاطا


ينتمي نبات البطاطس إلى عائلة الباذنجان ، والتي تكون بعض الأنواع سامة حقًا. تعد البطاطس اليوم من أرخص المحاصيل العالمية التي يتم إنتاجها وهي متاحة على مدار السنة.

تشمل الفوائد الصحية لاستهلاك البطاطس الحفاظ على بنية العظام ودعم صحة القلب وتقليل الالتهاب المزمن ومنع الإمساك.

الفوائد الصحية لليقطين


القرع هو غذاء كثيف بالعناصر الغذائية ، مما يعني أنه مليء بالفيتامينات والمعادن ولكنه منخفض السعرات الحرارية. هناك العديد من الطرق الإبداعية التي يمكن من خلالها دمج اليقطين في نظامك الغذائي ، بما في ذلك الحلويات والحساء والسلطات والمعلبات.

الفوائد الصحية  لليقطين دعم صحة القلب وصحة العين وتعزيز الخصوبة وتعزيز الحصانة.

الفوائد الصحية للسبانخ


يعد السبانخ أحد أفضل مصادر المغنيسيوم والكالسيوم الغذائية.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للسبانخ ما يلي: المساعدة في إدارة مرض السكري ، والمساعدة في الوقاية من السرطان ، وتقليل خطر الإصابة بالربو ، وخفض خطر ضغط الدم ، وتحسين صحة العظام.

الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة


تقدم البطاطا الحلوة لكمة غذائية قوية. لديها أكثر من 400 بالمائة من احتياجات اليومية من فيتامين أ  ، بالإضافة إلى مستويات عالية من الألياف والبوتاسيوم.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة للبطاطا الحلوة دورًا وقائيًا ضد سرطان البروستاتا ، وتعزيز الخصوبة ، وتعزيز المناعة ، ودعم النظر.

الفوائد الصحية للطماطم


يشار إلى الطماطم بأنها "غذاء وظيفي" ، وهو طعام يتجاوز مجرد توفير التغذية الأساسية ، بالإضافة إلى منع الأمراض المزمنة وتقديم فوائد صحية أخرى ، بسبب المواد الكيميائية النباتية المفيدة مثل الليكوبين.

الطماطم هي مصدر غني بالفيتامينات A و C وحمض الفوليك . تحتوي الطماطم على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة ، بما في ذلك حمض ألفا ليبويك والليكوبين والكولين وحمض الفوليك وبيتا كاروتين واللوتين.

فوائد استهلاك الفواكه والخضروات بجميع أنواعها ، بما في ذلك الطماطم ، لا حصر لها. مع ارتفاع استهلاك الأغذية النباتية ، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

الفوائد الصحية للفواكه


الفوائد الصحية التفاح

التفاح مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. الجذور الحرة هي مواد ضارة يولدها الجسم. تسبب تغيرات غير مرغوب فيها في الجسم وقد تساهم في حالات مزمنة ، وكذلك عملية الشيخوخة.

ومع ذلك ، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة في التفاح قد تطيل عمر الشخص وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

الفوائد الصحية للتوت


يوفر التوت الأزرق كميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية. المفيد للصحة على عكس المعادن والفيتامينات ، فإن المغذيات النباتية ليست ضرورية للبقاء على قيد الحياة. ومع ذلك ، قد تساعد في منع المرض والحفاظ على وظائف الجسم الحيوية.

في مراجعة عام 2019 لـ 16 دراسة ، يقترح المؤلفون أن تناول التوت الأزرق قد يساعد في الحماية من التدهور المعرفي ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر . ووجدوا أيضًا أن التوت الأزرق قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الفوائد الصحية للأفوكادو


يتجنب بعض الأشخاص تناول الأفوكادو بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون. ومع ذلك ، فإن الأفوكادو يوفر الدهون المفيد لصحة ، وكذلك فيتامينات ب ، وفيتامين ك ، وفيتامين إي. والأفوكادو مصدر جيد للألياف.

قد يكون للأفوكادو أيضًا خصائص مضادة للسرطان. أظهرت دراسة أجريت عام 2019 للأفوكادو أن مستخلص بذور الأفوكادو الملون قلل من قابلية خلايا سرطان الثدي والقولون والبروستاتا . ومع ذلك ، لم تشر الدراسة إلى ما إذا كانت التأثيرات ستكون نفسها عند البشر أم لا.

الفوائد الصحية للبطيخ


يحتوي البطيخ على الثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين ب 6 والفولات وحمض البانتوثنيك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنغنيز والسيلينيوم والكولين والليكوبين والبيتين. البطيخ مصدر جيد للليكوبين.

تشمل الفوائد الصحية للبطيخ الوقاية من الربو ، وخفض ضغط الدم المرتفع ، وتنظيم الهضم ، وتقليل الالتهابات ، وتعزيز صحة الشعر والجلد. البطيخ هو أيضا واحد من أفضل مصادر الليكوبين.

الفوائد الصحية السمك واللحوم 


عندما يتعلق الأمر بالأسماك واللحوم والبيض ، تتوفر العديد من الخيارات الصحية. فمثلا:

 الأسماك

بعض الأمثلة على الأسماك الزيتية تشمل سمك السلمون والتراوت والماكريل والرنجة والسردين والأنشوجة. تحتوي هذه الأنواع من الأسماك على زيت في أنسجتها وحول أمعائها.

تحتوي شرائحهم الهزيلة على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية . قد توفر هذه الزيوت فوائد للقلب والجهاز العصبي ، وفقًا لمكتب المكملات الغذائية (ODS).

اقترحت إحدى الدراسات لعام 2014 أن الأحماض الدهنية يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر التهاب المفاصل الروماتويدي .

الفوائد الصحية للدجاج البلدي


الدجاج هو لحم فعال وصحي التكلفة. يعمل الدجاج ذو النطاق المجاني كمصدر ممتاز للبروتين.

ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن طرق التحضير والطهي تؤثر على مدى صحة الدجاج.


هذا يعني أنه يجب على الأشخاص الحد من تناولهم للدجاج المقلي وإزالة الجلد دائمًا قبل الاستهلاك. يحتوي جلد الدجاج على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

الفوائد الصحية للبقوليات والحبوب


البقوليات والحبوب كلها مغذية ومفيدة لصحة .

العدس : العدس هو نبض يتميز بشكل بارز في العديد من ثقافات الطعام حول العالم ، بما في ذلك باكستان ونيبال وبنغلاديش والهند وبوتان وسريلانكا.

يوفر العدس كميات جيدة من الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم .

الفوائد الصحية لدقيق الشوفان


ازداد الاهتمام بدقيق الشوفان بشكل كبير خلال العشرين سنة الماضية بسبب فوائده الصحية و يعتبر الشوفان من الأطعمة الشعبية المفيدة الصحية.

في عام 1997 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على أن الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الشوفان الملفوف أو نخالة الشوفان يمكن أن تتضمن بيانات على الملصق حول الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون. هذا أدى إلى زيادة شعبية الشوفان.

الفوائد الصحية للقمح


يحتوي القمح على العديد من الفوائد الصحية و العناصر الغذائية عديد:
  • فيتامين هـ
  • حمض الفوليك
  • زنك
  • المغنيسيوم
  • الفوسفور
  • الأحماض الدهنية الأساسية

التوازن والاعتدال  للأطعمة الشعبية


يمكن أن يوفر تضمين هذه الفوائد صحية للأطعمة الشعبية نظام الغذائي لفوائد صحية ملحوظة. ومع ذلك ، من المهم أن يكون لدى الناس نظام غذائي متوازن لا يركز على نوع واحد من الطعام.

يجب أن يتذكر الناس أن الحصول على علاج عرضي لن يكون ضارًا بالصحة العامة ، طالما أنهم يضمنون تناولًا منتظمًا ومتنوعًا  متل الفوائد صحية للأطعمة الشعبية .
المصادر

google-playkhamsatmostaqltradent